اعلان

قبل مواجهة الاتحاد والهلال.. تعرف على مشوار الفريقين بالبطولة العربية

الاتحاد السكندري

أسفرت قرعة البطولة العربية، التي أجريت اليوم، عن مواجهة قوية ومرتقبة بين الشقيقين الاتحاد السكندري والهلال السعودي، ضمن مباريات دور الـ8 من البطولة، وفيما يلى نستعرض مشوار الفريقين بالبطولة قبل الوصول إلى هذا الدور.

اولا: الاتحاد السكندري:

الدور التمهيدي:

نجح الاتحاد في اجتياز الدور التمهيدي، بالصعود كأول مجموعة على حساب الفتح الرباطى المغربي، والسالمية الكويتى، وأساس تيلكوم الجيبوتى.

و استطاع الاتحاد الحصول على 7 نقاط من إجمالي 9 نقاط، وصعد بفارق الأهداف عن الفتح الرباطى المغربي، حيث تعادل الفريق في أولى مبارياته أمام الفتح المغربي بهدف لكل فريق، وحقق الفوز على حساب السالمية الكويتى بخمسة أهداف، وفاز في المباراة الأخيرة علي أساس تيلكوم بنتيجة 8 -0.

دور الـ32

بعد صعود الاتحاد من الدور التمهيدي، أسفرت القرعة عن وقوعه في مواجهة فريق الترجي الرياضي التونسي، ضمن مباريات دور الـ32.

واستطاع الفريق السكندري تخطي عقبة الترجي بمجموع المباراتين 3-3، حيث تعادل الفريقين في الاسكندرية بهدف لكل فريق، وانتهت المباراة في رادس بالتعادل الإيجابي 2-2، وصعد الاتحاد نتيجة الأفضلية التي تمنحها له قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

دور الـ16

وأسفرت القرعة عن وقوع الاتحاد في مواجهة الزمالك المصري في دور الـ16، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الزمالك بهدف مقابل لا شيء، واستطاع الاتحاد الفوز في مباراة العودة بنفس النتيجة، وصعد بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

ثانيا: الهلال السعودي:

دور الـ32

بدأ الهلال البطولة من دور الـ 32 مباشرة، دون خوض أدوار تمهيدية، ووقع في مواجهة فريق الشباب العماني، واستطاع الفوز ذهابًا وأيابًا بهدف مقابل لا شيء، ليصبح مجموع المباراتين 2-0 لصالح الهلال.

دور الـ 16

اسفرت القرعة عن وقوع الهلال في مواجهة فريق النفط العراقي، وصعد الهلال بعد الفوز بمجموع المباراتين 6-0، بواقع أربع أهداف في مباراة الذهاب، وهدفين في العودة.

ومن المنتظر أن تشهد مواجهة الهلال والاتحاد منافسة قوية بين الفريقين، خاصة أن الاتحاد نجح في الصعود على حساب الزمالك، ومن قبله الترجي، وهما من الفرق المرشحة للبطولة، وعلي الجانب الآخر فالهلال يعتبر أقوى فريق عربي في الوقت الحالي، أو ضمن أقوى الأندية العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي