اعلان
اعلان

خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي.. كيفية تقديم تظلمات حذف بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر

بطاقة التموين
كتب :

يبحث الكثير من المواطنين من مستحقي الدعم التمويني، على خطوات تقديم تظلم على بطاقة التموين، و كيفية الحصول على رقم تفعيل بطاقة التموين عبر الموقع الرسمي دعم مصر، بالإضافة إلى الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي، فيما أعلنت وزارة التموين أنه تم إضافة وخصم أفراد على بطاقات التموين بإجمالي 3 ملايين و125 ألف مواطن في منظومة الدعم منذ شهر أغسطس الماضي وحتى الآن، وتقدم "أهل مصر" خدمة لقراءها تتمثل في خطوات تقديم تظلم على بطاقة التموين و تظلمات حذف بطاقة التموين..

كيفية تقديم تظلم على بطاقة التموين.. ورقم تفعيل البطاقة عبر موقع دعم مصر

في البداية يجب أن يعرف المواطن أن مكاتب التموين ما زالت تتلقى طلبات التظلم على بطاقة التموين منذ أن تم فتح الباب في 10 نوفمبر 2018، على أن يحق لكل من تعرض لحذف أحد الأفراد المقيدين على البطاقة دون إبداء سبب واضح من قبل الوزارة أو لمن تخلف عن تحديث بيانات بطاقات التموين في الفترة منذ أغسطس وحتى 7 نوفمبر تحديث بيانات البطاقات التموينية.

ولتقديم تظلم على بطاقة التموين يمكن اتباع الخطوات الآتية:

1- التوجه إلى أقرب مكتب تمويني وطلب استمارة أداء الخدمة التموينية لتدوين التظلم الخاص به.

2- تدوين جميع بيانات المستفيدين المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة به، مرفقة بصور من الأرقام القومية لهم، وتقديمها إلى مكتب التموين، مدونًا بها رقم تليفون مسجل ببيانات صاحب البطاقة أو أحد المقيدين عليها.

3- تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصال يفيد بالتسجيل، على أن يتم تسجيل وتبويب هذه الطلبات على الحاسب الآلي الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من المختص، ليقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها بواسطة المكتب أو عبر موقع دعم مصر، وإرسالها إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها.

3- تجري وزارة الإنتاج الحربي التعديل على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة، التي تم مراجعتها بواسطة الرقابة الإدارية وتعديل المستحق منها.

4- يخطر مكتب التموين المواطن بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر الأسباب في حالة تم الرفض.

6- في حالة قبول الطلب، يتم إعادة المحذوفين عشوائياً خلال 21 يومًا.

وأتاحت الوزارة خلال الـ3 أشهر الماضية إمكانية تحديث وتعديل البيانات المسجلة على البطاقات التموينية من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر من هنـــا، بالإضافة إلى فتح الباب أمام تظلمات المواطنين من عمليات التنقية، وفتح باب تقديم التظلمات.

للدخول لموقع الوزراة إضغط هنا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً