اعلان

طارق شوقي: الأزهر لم يرفض تطبيق نظام التعليم الجديد في المعاهد الأزهرية

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : محمد سعد

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رفض الأزهر تطبيق النظام الجديد في المعاهد الأزهرية، مؤكدا خلال كلمته بمؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، المنعقد بمدينة الغردقة، أن مؤسسة الأزهر تمضي قدمًا مع التطورات التي تشهدها العملية التعليمية، نافيا أي إشاعات حول رفض الأزهر للنظام الجديد.

وأضاف وزير التعليم، أن نظام التصحيح للاختبارات الشهرية والنهائية سيتم بطريقة إلكترونية لإنهاء أزمة التظلمات التي نعاني منها بعد كل اختبار خاصة في الثانوية العامة، موضحا أن الشبكات الداخلية انتهت تماما في 1300 مدسة وما تبقى حوالى 1000 مدرسة وبذلك تكتمل المنظومة في جميع المدارس الثانوية.

وطالب وزير التربية والتعليم أولياء الأمور والمدرسين بضرورة الدخول على موقع "بنك المعرفة"، للاطلاع والاستفادة من حجم المعلومات الهائل الذي يوفره البنك في مختلف فروع العلوم الإنسانية.

وأوضح شوقي، أن بنك المعرفة يساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع الطلاب لأنه يعطي نفس المعلومات في أي وقت وبدون مقابل، كاشفًا أن دولة الإمارات العربية قررت الاستعانة بالتجربة المصرية في بنك المعرفة وإنشاء بنك معرفة عربي على غرار النموذج المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً