اعلان
اعلان

نبيلة مكرم: "مصر تستطيع" يعكس واقع التقدم في البلاد

السفيرة نبيلة مكرم
كتب : أهل مصر

أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة، بمؤتمر "مصر تستطيع" للاستفادة من خبرات علماء مصر في الخارج، لافتة إلى المؤتمرات السابقة تحدثت عن الاقتصاد والمرأة والاستخدام الأمثل للموارد المائية، وهذا المؤتمر يتحدث عن أهمية تطوير التعليم.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المعروض عبر فضائية "المحور"، مساء الإثنين، أن مؤتمر "مصر تستطيع"، جاء لمواكبة توجيهات الرئيس بأهمية تطوير التعليم، منوهة إلى أن هذا المؤتمر شهد حضور 28 عالمًا في مجال التعليم من كل أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، شرح رؤية مصر لتطوير التعليم لعلماء مصر في الخارج، وهذا الأمر لقى ترحابًا كثيرًا، مشيرة إلى أن مؤتمر "مصر تستطيع" القادم سيكون عن الاجتهاد.

وألقت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال فعاليات افتتاح النسخة الرابعة من مؤتمرات "مصر تستطيع"، كلمتها والتي أعلنت من خلالها تدشين مؤسسة "مصر تستطيع" للعلماء المصريين بالخارج، مؤكدة أنها ستكون همزة وصل بين العلماء في الخارج ووطنهم الأم لتعظيم الاستفادة من خبراتهم الكبيرة.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن المؤسسة تم تشكيلها بالتعاون المجلس الاستشاري للرئيس وخبراء سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" المشاركين في الأربعة المؤتمرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض