اعلان

قوات حزب السلام للأمم المتحدة: أنفاق حزب الله اخترقت الخط الأزرق

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، الاثنين، أن هناك 4 أنفاق قالت إسرائيل إن ميليشيات حزب الله حفرتها على الحدود بينها وبين لبنان، مشيرة إلى أن اثنين منها يخترقان الخط الأزرق الفاصل بين الدولتين.

وأضافت قوات حفظ السلام، أنه بعد إجراء مزيد من التحقيقات التقنية، يمكن لليونيفيل في هذه المرحلة أن تؤكد أن اثنين من الأنفاق يعبران الخط الأزرق، وهذه تشكل انتهاكات لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، واعتبرت أن هذه مسألة مدعاة للقلق الشديد، مشيرة إلى أنها ستواصل التحقيقات التقنية في هذا الإطار.

وأشارت قوات حفظ السلام، إلى أنها طلبت من السلطات اللبنانية ضمان اتخاذ إجراءات متابعة عاجلة وفقا لمسؤوليات حكومة لبنان عملا بالقرار 1701.

من جانبه، أكد رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، أن بيروت متمسكة بالتطبيق الكامل للقرار 1701 واحترام الخط الأزرق على حدوده الجنوبية.

وأضاف خلال لقائه قائد اليونيفيل في لبنان، الجنرال ستيفانو ديل كول، أن الجيش اللبناني سيقوم بتسيير دوريات لمعالجة أي شائبة تعتري تطبيق القرار 1701 من الجانب اللبناني.

ودعا الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها في مواجهة الخروقات اليومية التي تقوم بها إسرائيل للأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل