اعلان

الجنايات توافق على طلب الدفاع في قضية "أحداث الكرم" بأبوقرقاص المنيا

هيئة محكمة جنايات المنيا

وافقت هيئة محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، على الطلب المقدم من دفاع المتهمين في أحداث العنف التي وقعت بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص، جنوب المحافظة، قبل 3 سنوات، وتجريد سيدة قبطية من ملابسها، على خلفية علاقة بين ربة منزل مسلمة وشاب قبطي بتاجيل نظر القضية.

وقال إسماعيل سيد، دفاع المتهمين في القضية، إنه طلب تأجيل نظر القضية لحين استخراج شهادة من الوحدة المحلية بأبوقرقاص تفيد بأن المتهم إسحاق أحمد حافظ ،هو بعينة ذات الشخص الموقع بدفتر الحضور والانصراف تحت اسم اسحاق احمد حافظ من عدمه.

وتضم القضية 25 شخصًا متهمين بإشعال الحرائق في منازل مواطنين أقباط وهي قضية منسلخة من قضية هتك عرض سيدة مسيحية، وتعود أحداث القضية إلى يوم 20 من شهر مايو 2016، عندما شهدت قرية "الكرم" أعمال عنف على إثر ترديد شائعات بوجود علاقة بين "نجوى. ف" زوجة المتهم الرئيسي في الأحداث "نظير.أ"، و"أشرف. د"، وأسفر عن ذلك حرق 5 منازل وإصابة اثنين.

وحرّرت سيدة تدعى سعاد ثابت، 68 سنة، ربة منزل، محضر شرطة اتهمت فيه آخرين، بتعريتها بعد تمزيق كامل ملابسها وضربها أمام منزلها وحرق المنزل، وقررت النيابة العامة حفظ التحقيقات في الواقعة لعدم كفاية الأدلة، ثم قدمت هيئة الدفاع عن المجني عليها تظلمًا أمام محكمة الجنايات بالمنيا، للمطالبة بإعادة التحقيقات وتم قبوله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي