اعلان

خبير لوائح رياضية: قرار بطلان الأوليمبية لن ينفذ وخالد زين أخطأ (خاص)

محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية

أكد محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية ومستشار التحكيم الرياضي، أنه لا يجوز تنفيذ حكم قضائي صادر بشأن أي جهة أو هيئة رياضية، ولا يمكن حل مجلس إدارتها بناءا علي ذلك.

وتابع في تصريح خاص لمـ "أهل مصر "لا يمكن لوزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، تنفيذ قرار محكمة استئناف شمال القاهرة، الصادر اليوم بخصوص بطلان الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية المنعقدة في يوليو ٢٠١٥، وبطلان قراراتها بإسقاط عضوية المستشار خالد زين وانتخاب المهندس هشام حطب بدلا منه، لأنه في هذه الحال، ستقوم اللجنة الأوليمبية الدولية، باتحاذ إجراءات حاسمة ضد مصر ووقف النشاط الرياضي كله".

وأكمل بيومي "كان يجب علي المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية السابق، التوجه منذ البداية للجنة الأوليمبية الدولية والشكوي مما تعرض له، لأنها الهيئة المختصة باسترجاع حقه، فهناك قاعدة أساسية نعمل جميعا من خلالها، وتنص علي أنه لا يجوز أبدا إقحام القضاء الإداري، في مشاكل المنظومة الرياضية والدولة التي تفعل ذلك، يتم اتخاذ عقوبات كبيرة ضدها".

وكانت محكمة استئناف شمال القاهرة، قد قضت اليوم ببطلان الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية المصرية التي انعقدت عام ٢٠١٥ وتم فيها إسقاط عضوية المستشار خالد زين الدين من منصبه، كرئيس للجنة الأوليمبية وانتخاب هشام خطب رئيسا للجنة الأوليمبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً