اعلان

القاهرة تستجيب للسيسي.. إزالة 6 كيلو متر من ترعة الطوارئ للبدء في المحور المروري

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

جبال من القمامة تحكي عن سنوات من الأهمال وعشش خشبية على مصرف عمره 100 عام، كل هذا موجود بـ"ترعة الطوارئ" بمطنقة النزهة الجديدة بحي السلام الأول، فهي عبارة عن مجرى شيده الاحتلال الإنجليزي لتصريف مياه الأمطار وأصبح على مر السنين مقلبًا للقمامة والحشرات ويعاني منه العدد من المواطنين لما ينتج عنه من أمراض خطيرة.

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالمحافظات السبت الماضي، عن غضبه بعد رؤيته مقلب قمامة وتجمع للمخلفات بمنطقة ترعة الطوارئ الواقعة الرشاح، وشدد على أنه لابد أن يرى الجميع المناطق قبل وبعد تطويرها، ليدركوا المجهود الذى يتم بذله من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وأشار السيسي إلى البناء المخالف الذي يتم بشكل عشوائي على الترعة قائلًا:" شايفين الناس اللي بتبني بعد عن التخطيط العمراني للدولة يكون شكلها أزاي في أماكن خطرة وليس مجرد تخطيط عشوائي".

وطالب السيسي بسرعة إزالة العشش والبيوت المخالفة وردمها قائلًا:"ابدأوا شغل دلوقتي.. المحور بكباريه هيتكلف 2 مليار جنيه".

ومن هنا تستجيب محافظة القاهرة لتعليمات الرئيس السيسي، وتمكنت الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالبدء في أعمال الإزالة وإنشاء المحور، وقال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن مشروع ترعة الطوارئ، بمنطقة النزهة الجديدة بحى السلام أول، من المشاريع الهامة التي تهتم بها الدولة مؤكدًا أن المحافظة تسير بخطى سريعة للانتهاء من أعمال الإزالة والردم للبدء في المحور المروري.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، لـ"أهل مصر" أن محور ترعة الطوارئ الذي يتم إنشاءه بعد أعمال الإزاله والردم سيصبح شريان مروري مهم للمنطقة ويصل طوله لـ9 كيلو وعرضه يسع 100 متر، ويمتد من الدائري وحتي جسر السويس بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن المحافظة بدأت من الأحد في أعمال إزالة العشش المخالفة واستمرت حتى الآن وتمت إزالة 6 كيلو، موضحا أن أغلب ألماني والعشش الموجودة بالمنطقة غير مرخصة وهي في الأصل أملاك دولة، مضيفًا أن أهالي تلك المنطقة ستأخذ تعويض سكني في المشروعات التي تنفذها المحافظة بالأثاث وهذا نجده في مصر فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير