اعلان

للمرة الثانية في تاريخ كأس العالم للأندية.. العين الإماراتي فريق عربى في نهائي البطولة

نجح فريق العين الإماراتي، في الوصول إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن تخطى عقبة ريفربليت، حيث تمكن من الفوز عن طريق ركلات الترجيح، بنتيجة 5-4، وكانت المباراة انتهت بالتعادل الايجابي 2-2 بين الطرفين.

ويأتي صعود العين للنهائي، ليكون المرة الثانية التي يصعد فيها فريق عربي إلى نهائي البطولة، وكانت المرة الاولي من نصيب فريق الرجاء البيضاوي المغربي عام 2013، وحصل الرجاء على المركز الثاني بعد أن خسر أمام بايرن ميونخ في المباراة النهائية بنتيجة 2-0.

وينتظر العين الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وكاشيما أنتلرز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، وتقام المباراة النهائية يوم السبت القادم 22 ديسمبر، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

وأصبح أمام العين، فرصة تاريخية حالة فوزه بالبطولة، ليصبح أول فريق عربي يحقق اللقب في تاريخ البطولة منذ بدايتها عام 2000.

وقبل صعود العين، كان أفضل انجاز لفريق عربي، لصالح الرجاء البيضاوي وصيف البطولة عام 2013، ومن بعده النادي الأهلي المصري والسد القطري، حصل كل منهما على المركز الثالث عام 2006 و2013 على الترتيب.

ومن بعدهم يأتي نادي اتحاد جدة، الذي حقق المركز الرابع في بطولة عام 2005، وأيضًا حققه النادي الأهلي عام 2012، بالإضافة إلى نادي الجزيرة الإماراتي عام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم