اعلان
اعلان

جيش الاحتلال يصيب 3 فلسطينيين بالرصاص إثر مواجهات في الضفة

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص و9 بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الأربعاء، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، عبر بيان صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، إن مواطنين اثنين وصلا مستشفى بيت جالا الحكومي من مخيم الدهيشة للاجئين قرب مدينة بيت لحم (جنوب) إثر إصابتهم برصاص الجيش الإسرائيلي.

وأوضح البيان أن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في الصدر، وصفت حالته بـ"المتوسطة"، حيث أجريت له عملية جراحية، فيما أصيب الآخر بالرصاص المطاطي في الكاحل.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، إن طواقمها تعاملت مع 10 مصابين بينهم مصاب بالرصاص الحي و9 بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في بلدة طمون بمحافظة طوباس (شمال).

وأوضحت الجمعية أنه جرى نقل عدد من المصابين لتلقي العلاج في مستشفى طوباس التركي (حكومي).

وقال شهود عيان للأناضول إن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي في مخيم الدهيشة، وبلدة طمون، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

بدورهم رشق الشبان القوات بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات فارغة.

وعادة ما يقتحم الجيش الإسرائيلي المدن والبلدات الفلسطينية بزعم اعتقال مطلوبين.

ومنذ أيام، تشهد الضفة الغربية تصعيدا إسرائيليا يتمثل في اقتحامات لبلدات ومدن ومخيمات فلسطينية، وفرض حصار على مدينتي رام الله والبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً