اعلان
اعلان

لو موبايلك بيستغرق وقت طويل في الشحن .. تعرف على أسباب بطء الشاحن

اهل مصر

تواجه مشكلة شحن بطارية موبايلك أزمة خاصةً إذا لم لديك الوقت الكافي قبل الذهاب لمكان ما وتحتاج لشحن هاتفك سريعًا، ولكن.. فى كل مرة تجد أن الهاتف يستغرق وقتا أطول فى عملية الشحن ولا تعرف ما الحل, لماذا البطارية دائما بطيئة عن شحنها ؟ بالتأكيد هُناك عدة أسباب تؤدي إلى ضعف عمل الشاحن، وبالتالي بطء عملية شحن الهاتف.

ومن هذه الأسباب:

في حالة التأكد من صلاحية الكابل ومصدر الطاقة، فالإحتمال الأول هي الشاحن نفسه، لذا عليك استخدام الشاحن الخاص بهاتفك ولهذا السبب توفر كل شركة شاحن خاص بالموبايل لمعرفتها أهمية نوع الشاحن في شحن بطارية الهاتف، وأحيانًا نقوم بإستخدام شواحن غير مُخصصة لهاتفهم، ولأن كل شاحن له مقدار محدد من الجهد والقوة الكهربائية فيؤدى الخلط بين تلك الشواحن لتقليل عملية الشحن وجعلها تسير بشكل بطىء عن المعتاد.

مصدر الطاقة

في هذه الحالة لم يكن الخطأ من الشاحن نفسه، بينما يكون الهاتف يعمل بشكل سليم والشاحن أيضًا، يكون المشكلة ناتجة عن مصدر الطاقة أو USB خاصةً الذي يتم وضعه في أجهزة الكمبيوتر لشحن الـ "سمارت فون" الخاصة بهم، وهذا يُعد امر خطير جدًا، إذ أن بعض هذه المنافذ يقدم فى الكثير من الأحيان تيار كهربائى أكبر أو أقل من المطلوب مما يؤثر على عملية الشحن فى النهاية.

الشاحن التقليد

هناك الكثير من المنتجات المقلدة والتى يأتى على رأسها شاحن الهاتف، حيث أن الشواحن المقلدة لا توفر نفس معايير الشحن التى توفرها الشواحن الأصلية الخاصة بالهواتف الذكية، إذا أن نقل طاقة أكبر أو اقل من المطلوبة للهاتف يؤثر على البطارية وعلى عملية الشحن.

استخدام الهاتف خلال الشحن

من الأمور التى تؤدى لبطء الشحن، هو استخدام الهاتف خلال هذه العملية، حيث أن هذا الأمر يؤدى لما يعرف بـ "الخلايا النائمة، والتى تنتج عن استخدام الهاتف خلال الشحن أو عمل التطبيقات فى الخلفية مما يستنزف طاقة البطارية فى النهاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض