اعلان

العين ليس الأول .. أندية كسرت هيمنة أوروبا وأمريكا على نهائي مونديال الأندية.. فيديو

العين الإماراتي

تأهل العين الإماراتي إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه على نظيره ريفربليت الأرجنتيني، بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، ولم يكن الزعيم النادي الأول، الذي ينجح في الوصول إلى نهائ المونديال، خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، التي يتأهل بطلهما مباشرة إلى مباراة نصف النهائي.

يرصد "أهل مصر" أندية كسرت هيمنة أوروبا وأمريكا على نهائي مونديال الأندية

مازيمبي الكونغولي (افريقيا)

في عام 2010، وفي مباراة نصف النهائي للمونديال الذي أقيم في أبو ظبي، تغلب فريق مازيمبي الكونغولي على نظيره إنترناسيونال البرازيلي، بنتيجة 2-0، وبالرغم من تألهه إلى النهائي إلا أنه فشل في التتويج باللقب، بعد خسارته أمام بطل أوروبا، انتر ميلان الإيطالي، بنتيجة 3-0.

الرجاء المغربي (افريقيا)

استضافت المغرب البطولة في عام 2013، وشارك الرجاء بوصفه بطل الدوري في البلد المستضيف، ولم تكن المشاركة شرفية فحسب، ولكن نجح الرجاء في الوصول إلى مباراة نصف النهائي، والتي واجه فيها نظيره أتليتيكو مينيرو البرازيلي.

الفريق المغربي لم يتوقف عند هذا الحد، ولكن نجح في اسقاط خصمه بنتيجة 3-1، وتأهل إلى النهائي، ولعب ضد بايرن ميونيخ الألماني، وخسر بثلاثية نظيفة.

اقرأ أيضًا:ماتش الريال النهاردة الساعة كام | موعد مباراة الريال اليوم بتوقيت مصر | القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد اليوم

كاشيما انتلرز (آسيا)

النسخة قبل الماضية "2016"، نجح الفريق الياباني كاشيما انتلرز، في التأهل إلى المباراة النهائية، بعد انتصاره على أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، في دور الأربعة بثلاثية دون رد، وفي لقاء الختام خسر كاشيما من ريال مدريد، بنتيجة 4-2.

ومن المقرر أن يلعب الريال ضد كاشيما، اليوم الأربعاء، في كأس العالم للأندية، بعد تأهل الساموراي، إلى المونديال، كونه بطل آسيا، وليس بطل الدوري في البلد المستضيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً