اعلان

أسعار النفط ترتفع وتعوض خسائرها خلال تعاملات اليوم

صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك مع بوادر استقرار فى أسواق الأسهم العالمية، لكن الخام ظل تحت ضغط من مخاوف تخمة المعروض، وتباطؤ الاقتصاد العالمى التى تسببت فى خسائر حادة على مدى الجلسات الثلاثة الأخيرة، وكانت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط مرتفعة سبعة سنتات بما يعادل 0.15 % إلى 46.31 دولار للبرميل بعد أن هوت 7.3 % اليوم السابق فى جلسة لامست خلالها أدنى مستوياتها منذ أغسطس 2017.

وزادت عقود خام القياس العالمى برنت 0.36 % أو 20 سنتا إلى 56.46 دولار للبرميل، وانخفض الخام 5.6 % أمس الثلاثاء عندما سجل أدنى مستوياته فى 14 شهرا، وبرنت منخفض أكثر من 30% عن ذروته الحديثة 86.74 دولار للبرميل المسجلة فى الثالث من أكتوبر فى حين نزل غرب تكساس الوسيط نحو 40 % عن أعلى مستوياته فى عدة سنوات 76.9 دولار للبرميل المسجل فى الرابع من أكتوبر.

وقال ستيفن إينس مدير تداولات آسيا والمحيط الهادى فى أواندا، إن أسعار غرب تكساس الوسيط متماسكة اليوم مع "بحث المتعاملين عن بعض العزاء فى أسواق الأسهم الأمريكية فى الوقت الذى يبدو فيه أن المعنويات إزاء المخاطرة تستقر. "لكننا بعيدون تماما عن أى تحول صوب المراهنة على صعود الأسعار فى معنويات المستثمرين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"