اعلان
اعلان

وزير المالية السعودي: لا تراجع عن الرسوم المفروضة على الوافدين

وزير المالية السعودي محمد الجدعان
كتب : وكالات

حسم وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، الجدل المثار حول احتمالية تغيير الرسوم المفروضة على الوافدين، وإمكانية التراجع عنها عقب إقرار أكبر ميزانية في تاريخ المملكة.

وقال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن الحكومة تفرض رسوما على تعيين الوافدين، واستخراج تأشيرات الإقامة لعائلاتهم، ومن المقرر زيادتها العام المقبل، في إطار سياسة لتشجيع توظيف المواطنين بدلا من الأجانب.

وأضاف الجدعان أن أسعار الوقود تخضع لمراجعة دورية، لكن لا توجد نية لزيادة أسعار الطاقة في 2019، وبموجب السياسة المعلنة سابقا، فإن أسعار الوقود المحلية مثل البنزين والديزل والكيروسين قد تزيد في 2019.

في سياق آخر، قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، إن ميزانية المملكة للعام 2019، والتي تم إقرارها أمس الثلاثاء، خصصت للإنفاق على الطاقة ما يفوق ثلاث أضعاف مخصصات ميزانية العام الماضي.

وقال الفالح، على حسابه على موقع "تويتر"، "تضمنت ميزانية الخير تخصيص قرابة 33 مليار ريـال، أي أكثر من 8.7 مليارات دولار، للإنفاق الحكومي في قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية، أي ما يزيد عن ثلاثة أضعاف ما تم تخصيصه في الميزانية السابقة".

وكان قد أقر مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز أمس، الميزانية العامة للدولة للعام المالي المقبل، وهي الأكبر في تاريخ المملكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً