اعلان
اعلان

مشروبك المفضل بالشتا يحتل تويتر .. وهذه المشروبات الأفضل في الليالي الباردة

مشروبك المفضل في الشتا
مشروبك المفضل في الشتا

يُعد المشروب الساخن، مع غطاء شتوي للتدفئة وباكيت الفشار، أهم ما يُميز ليالي الشتاء الباردة، في حضور فلمك أو برنامجك المُفضل أو الجلوس أمام المدفأة .. كل هذه الطقوس عادةً ما نُمارسها في أيام الشتاء بملابسها الفضفاضة الثقيلة وأجوائها الثلجية، وبرودة نسيمها.

ويُفضل الأشخاص في هذه الأجواء ارتداء الجوارب والصوف مع عمل المشروب المُفضل الدافيء، لا تخلو أيدينا في الشتاء من كوب المشروب الدافيء والمُفضل في ليالي الشتوية خاصةً.

واحتل هاشتاج مشروبك المفضل في الشتا صدارك موقع تويتر خلال الساعات الأخيرة وحتى الآن، لتفاعل أعداد كبيرة من رواد الموقع والمشاركة بمشروبهم المفضل في هاشتاج مشروبك المفضل في الشتا.

ويُعد السحلب والشكولاتة الدافئة والنسكافيه واليانسون والقهوة من أشهر المشروبات المفضلة ومن أساسيات الشتاء، فهو مشروبات مُحببة لدى الكثيرين، لأنها تمد الجسم بالطاقة مما يشعرك بالدفء. 

هناك مشروبات أخرى تعرف عليها: 

شاي المرامية

تؤخذ كمية بمقدار ملعقة كبيرة من المرامية الجافة تغسل وتنظف الأعواد تنقع في مقدار كوبين من الماء المغلي حتى تخرج خلاصتها وتحلى بالسكر.

شاي الشمر وشاي اليانسون

تؤخذ مقدار ملعقة كبيرة من الشمر أو اليانسون وتغسل وتغلى مع مقدار 3 أكواب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق وتترك لتنقع ثم تحلى بالسكر.

حليب الزنجبيل

برغم مذاقه اللاذع والحار، إلا أن مغلي الزنجبيل يعد من أفضل المشروبات الشتوية التى يتم تناولها بغية الحصول على الطاقة والدفء والنوم الهادئ بليالي البرد القارسة.

مشروب التفاح الساخن .. إزاي تحضريه ؟ 

6 أكواب عصير تفاح

قرفة

6 أعواد قرنفل

بشر قشر برتقالة واحدة

بشر قشر ليمونة واحدة

يصب عصير التفاح في إناء، ثم توضع القرفة والقرنفل والتوت وقشر البرتقالة والليمونة في قطعة قماش قطنية ثم تُربط جيدا.. ثم تغمس وسط عصير التفاح، ويرفع الإناء فوق نار متوسطة الحرارة من 5 إلى 10 دقائق حتى يصبح العصير ساخناً ولكن لا يصل لدرجة الغليان

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض