اعلان

مصر تفوز بالمركز الثاني لجوائز الدراسات المتميزة للمرأة العربية عن مسح التكلفة الاقتصادية للعنف (صور)

فازت جمهورية مصر العربية اليوم بالمركز الثانى مكرر لجوائز الدراسات المتميزة للمرأة العربية، وذلك عن "مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في مصر 2015"، التى أعدها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، خلال الاحتفالية التى تم تنظيمها في ختام فعاليات المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية " التمكين الاقتصادى للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة" والذي استضافته سلطنة عمان يومى 18-19 ديسمبر 2018.

وتسلمت الجائزة كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة والدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعي.

كما تم خلال الاحتفالية تكريم معدى الاوراق العلمية المشاركة في المؤتمر من بينها الاوراق العلمية المقدمة من مصر، حيث حصل كل من الدكتور أحمد زايد، والدكتورة نسرين البغدادي، والدكتور ماجد عثمان أعضاء المجلس على درع المنظمة.

في حين شاركت الدكتورة نسرين بغدادي عضو المجلس بورقة عمل بعنوان " الممارسات البحثية حول قضية التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة ، سياسات تمكين المرأة المصرية نموذجاً "، كما قدم الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس ورقة عمل تحت عنوان "تكنولوجيا المعلومات والتمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة العربية ".

يذكر أن أهم نتائج "مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في مصر 2015 " ، أن التكلفة الاجمالية التى تتكبدها النساء وأسرهن فحسب بسبب العنف بما لا يقل عن 2 مليار و 17 مليون جنيه مصرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم توضح موقف قطع الكهرباء خلال امتحانات النقل والثانوية العامة