اعلان

يطرد السموم من جسمك وينظف القولون .. نظام غذائي مهم لمرضى القولون

يعتبر القولون مشكلة صحية تصيب الكثير من الناس، وهو عبارة عن إظطرابات في أمعاء الانسان مما يؤدي الألم، أيضًا عندما تكون البطن خالية من الطعام ويسبب بعض التشنجات والاسهال وبعض الاحيان إمساك. وإذا لم يقم القولون بدوره فى تنظيف الجسم من السموم يحدث عدد من المضاعفات.

ومن أكثر أنواع مرض القولون انتشارًا، القولون العصبي، وأحيانًا لا يكون هناك سبب واضح للإصابة بمرض القولون العصبي ، ولكن قد يكون لاسباب في عملية نقل الاشارات مابين الدماغ والجهاز الهضمي ، وبعض الاطعمة التي تسبب حساسية في الامعاء بالاضافة الى التعب والاجهاد والتوتر والقلق أو تناول بعض المضادات الحيوية التي تسبب مشاكل في القولون .

إذا تم اهمال الجهاز الهضمي ، سيؤدي إلى العديد من المضاعفات منها سرطان المعدة، ومتلازمة القولون العصبي، والقولون التقرحي، والأورام. ومن طُرق الوقاية والحفاظ على القولون من المضاعفات، هناك عدد من الأطعمة التي تساعدك على الوقاية من الأمراض في المستقبل بفضل آثارها الإيجابية داخل جسمنا وتساعد على التخلص من السموم فى الجسم وقيام القولون بدوره.

أطعمة تساعد على تنظيف القولون

هناك بعض العادات التي يمكن المواظبة عليها لتنظيف القولون، منها شرب ما يكفي من الماء للتخلص من السموم فى الجسم، وتناول أطعمة مثل الكاكاو، والشعير والبذور المختلفة مثل بذور اليقطين أو الكتان أو عباد الشمس، لاحتوائها على نسبة عالية من الماغنسيوم. وأطعمة غنية بالكالسيوم مثل: السلمون واللوز والسبانخ واللبن.

أطعمة تطرد السموم من الجسم والقولون

الخرشوف.

الخس.

الجزر.

العدس.

البنجر.

الموز.

البرتقال واليوسفي.

التين.

الفواكه المجففة والمكسرات.

البقوليات.

الأرز البني.

الدقيق.

الشوفان.

أفوكادو.

السمك.

زيت الزيتون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً