اعلان

جمال عبد الرحيم: الاعتداء على الصحفيين بـ"الصيادلة" لن يمر مرور الكرام

جمال عبدالرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين

قال جمال عبدالرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيبن، إننا نعقد مؤتمرنا اليوم في قلعة الحريات"نقابة الصحفيين"، مؤكدًا أن الاعتداء علي الزملاء أثناء تأدية عملهم في تغطية فعاليات نقابة الصيادلة "همجي" ولن يمر مرور الكرام، وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي تدور فعالياته الآن بمقر النقابة بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة، أن أعضاء مجلس النقابة تواصلوا مع الزملاء الصحفيين المعتدي عليهم، وتابعوا كل التحقيقات وكانت النقابة حاضرة بقوة وتحرك منذ البداية بداية من نقيب الصحفيين ومرورًا بباقي اعصاء المجلس.

وأعلن عبدالرحيم، اجتماع طارئ مطلع الأسبوع المقبل لمجلس النقابة لبحث الاعتداء الوحشي علي الصحفيين، منوهًا إلي أن الاعتداء علي الزملاء هو اعتداء علي الشعب المصري لآن الصحافة هي عين وضمير الشعب المصري.

وأشار إلي أن هناك نص صريح بقانون الصحافة والإعلام يؤكد علي معاقبة من يعتدي علي الصحفي أثناء عمله بالحبس والغرامة.

وكانت نيابة قصر النيل، بدأت سماع أقوال الزملاء الصحفيين المُصابين في اعتداء الصيادلة عليهم بمقر النقابة، ، وقامت النيابة في تمام الساعة الثامنة و30 دقيقة الإثنين بالتوجه لمقر نقابة الصيادلة؛ لمعاينة مسرح الأحداث التي تعرض فيها الزملاء للاعتداء، وأستمرت التحقيقات حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

يذكر أن الزملاء المُعتدى عليهم، هم: "محمد الجرنوسي المصري اليوم، عاطف بدر المصري اليوم، إسراء سليمان الوطن، آية دعبس اليوم السابع".

وكان اعتدى الأمن المُكلف بحماية نقابة الصيادلة العامة، على عدد من الزملاء الصحفيين في نقابة الصيادلة، وقام وباحتجازهم والتحفط على هواتفهم المحمولة.

جاء ذلك أثناء تغطية الزملاء لتلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة الإثنين الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً