اعلان

رسائل عيد الميلاد لـ نجلاء فتحي.. نجوم الفن يتحدثون عن الجانب الخفي من فتاة السينما المدللة: لماذا قبلت يد تحية كاريوكا؟

الفنانة نجلاء فتحي
كتب : دينا دهب

تحتفل النجمة ذات الملامح الهادئة نجلاء فتحي بعيد ميلادها يوم 21 ديسمبر، والتي أحبها الجمهور في أغلب أعمالها الفنية التي قدمتها، سواء من الجيل الحالي أو الجيل الذي عاصر أفلامها عند العرض للمرة الأولى، ولا يعلم الكثيرون أن اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء، وأطلق عليها وقتها العندليب الراحل اسم نجلاء فتحي، وخاضت أولى تجاربها التمثيلية وكان عمرها 15 عامًا، ولم تكن تعلم بأنها ستصبح فنانة يحب النجوم الحديث عنها، والتعاون معها لمعاملتها الطيبة مع الجميع.

الفتاة المدللة منذ البداية حتى الاعتزال

لمع اسم نجلاء فتحي في فترة السبعينيات، إذ قدمت وقتها أفلامًا متنوعة بين الحركة والرومانسي والكوميدي، ولقبها البعض بفتاة السينما المدللة، وكان من أبرز أعمالها السينمائية التي لا تنسى فيلم «حرامي الورقة» و«أنف وثلاث عيون» و«عفوًا أيها القانون» و«سعد اليتيم» و«أحلام هند وكاميليا». وفي التليفزيون قدمت «ألف ليلة وليلة»، واعتزلت الفن بعد كل هذا النجاح في فترة التسعينيات، لتتفرغ لتنفيذ الأعمال الخيرية.

وعملت نجلاء فتحي خلال مشوارها الفني مع كبار النجوم، مثل حسن حسني، محمود ياسين، فاروق الفيشاوي، عادل أدهم، حسين فهمي، وغيرهم الكثيرين، لذا تحدثنا مع عدد من النجوم الذين تعاونوا معها في أعمال فنية جمعتهم وحرص بعضهم أن يكشف لـ«أهل مصر» عن الجانب الإنساني لهذه الفتاة المدللة في السينما.

وفاء عامر: «علمتني تقدير الكبير»

تعاونت الفنانة وفاء عامر مع نجلاء فتحي في فيلم «الجراج»، وقالت وفاء لـ«أهل مصر»: «أود في البداية أن أقول للفنانة القديرة نجلاء فتحي: كل عام وانتي طيبة وكل عام وانتي منورة حياتنا، فهي فنانة كبير محترمة تاريخها كبير، قدمت أفلاما وطنية وإنسانية يتعلم منها كل الأجيال، وما زال لديها عطاء، وأتمنى الوقوف أمامها مرة ثانية».

وتابعت «عامر»: «رأيت النجمة الكبيرة نجلاء فتحي في ذات مرة أثناء التصوير وهي تساعد الفنانة تحية كاريوكا بالنزول من التاكسي، وانحنت على يدها وقبلتها. هذا الموقف لن أنساه لها مهما مرت الأيام، وهذا الموقف علمني أيضًا أن من هو أكبر مني وأقدم مني أكنُّ له كل الاحترام والتقدير؛ لأنه يجب أن نتعلم من الذين هم أقدم منا، ولذلك لها كل التحية والاحترام أنها زرعت بي هذه الثمرة منذ 20 عامًا، وكنت وقتها في بدايتي في الوسط الفني».

فاروق فلوكس: نجلاء فتحي «ملتزمة»

تحدث الفنان الكبير فاروق فلوكس عن تعاونه مع نجلاء فتحي في مسلسل «ألف ليلة وليلة»، وقال: "هذه الفنانة جميلة جسدت دور شهرزاد وحسين فهمي شهريار، وكان هذا هو العمل الوحيد الذي جمعني بها، فكانت سيدة جميلة شكلًا وموضوعًا، لا تتكبر ولا تتعالى إطلاقًا على طاقم العمل رغم نجوميتها، وكانت دائمًا ضحوكة وبشوشة، وكانت تحب عملها كثيرًا وملتزمة".

سامي مغاوري: «بتسمع كلام المخرج»

وتحدث أيضًا الفنان سامي مغاوري عن تعاونه معها في فيلم «الجراج»، وهو الفيلم الوحيد الذي جمعهما، وقال عنها: «رغم أنه لا توجد مشاهد جمعتني بها، إلا أنها كانت ملتزمة جدا، وتحضر في مواعيد التصوير دون أن تتأخر، وكانت مطيعة تمامًا للمخرج علاء كريم وتسمع كلامه".

وتابع: "كانت تقدم دورًا صعب جدا وجديدًا عليها، ومع ذلك كانت تنفذ المطلوب منها دون أي اعتراض، كما أنها كانت تحترم الجميع وطويلة البال، ولم تكن تتعامل وكأنها النجمة نجلاء فتحي إطلاقًا، فهي كانت متواضعة كثيرًا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً