اعلان

عبدالحفيظ: ندرس نشر صورة نقيب الصيادلة "نيجاتيف"

محمد سعد عبدالحفيظ

أكد محمد سعد عبدالحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن الزملاء الصحفيين المُعتدى عليهم بنقابة الصيادلة، قاموا بفضح بلطجة نقيب الصيادلة المدعو محيى عبيد، وهو من يقوم بدخول النقابة واتحاد المهن الطبية بالأسلحة البيضاء والبلطجية، واصفًا إياه بـ"البلطجي المحترف"، علي حد تعبيره.

وأضاف عبدالحفيظ، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لمجلس النقابة، والذي تدور فعالياته الآن بمقر النقابة بحضور أعضاء مجلس النقابة ممثلين في" محمد شبانة، جمال عبدالرحيم، محمود كامل، محمد سعد عبدالحفيظ، حسين الزناتي، عمرو بدر"، أن بلطجية محيى عبيد لو جزارين لن يقوموا بفعل ذلك، مؤكدًا أنه عندما حضر بمقر نقابة الصيادلة شاهد دماء الزملاء على الأرض، ولم أري مشهد مثل هذا من قبل.

وشدد عضو مجلس الصحفيين، على أن الصحفيين لم يدخلوا في معركة مع الصيادلة، مؤكدًا أن المدعو محي عبيد هو رجل تم عزله من منصبه، وقامت الجمعية العمومية بعزله وطرده من النقابة، ولكنه احتل مقر النقابة ومقر اتحاد المهن الطبية بالبلطجية.

ولفت عضو المجلس، إلى أن مجلس النقابة سيوجه لوم للصحف والزملاء الذين لم يقوموا بالنشر في واقعة الاعتداء على الصحفيين، مؤكدًا أنها قضية النقابة كاملة، والنقابة ستقوم بمنع نشر اسم وصورة النقيب، إلا في حالة الواقعة محل التحقيق، وفي هذه الحالة سيتم تشر صورته "نيجاتيف" كنوع من أنواع التأديب، موضحًا أن النقابة لن تمنع النشر فيما يخص نقابة الصيادلة التي في الأساس ترفض محي عبيد وقامت بطرده، ولكنها ستمنع النشر للمدعو، خاصة وأنه على مشارف انتخابات.

واستطرد قائلًا: "إحنا مستمرين في إجراءاتنا النقابية، ضد أي شخص تسول له نفسه الاعتداء على الصحفي أثناء تأدية عمله، والاعتداءات التي تتكرر على الصحفيين لم تمر مرور الكرام، فهي اعتداء على الشعب المصري وليس الصحفيين فقط، ولن نتهاون في حق الشعب المصري في الحصول على معلومة".

وكانت نيابة قصر النيل، بدأت سماع أقوال الزملاء الصحفيين المُصابين في اعتداء الصيادلة عليهم بمقر النقابة، ، وقامت النيابة في تمام الساعة الثامنة و30 دقيقة الإثنين بالتوجه لمقر نقابة الصيادلة؛ لمعاينة مسرح الأحداث التي تعرض فيها الزملاء للاعتداء، وأستمرت التحقيقات حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

يذكر أن الزملاء المُعتدى عليهم، هم: "محمد الجرنوسي المصري اليوم، عاطف بدر المصري اليوم، إسراء سليمان الوطن، آية دعبس اليوم السابع".

وكان الأمن المُكلف بحماية نقابة الصيادلة العامة، اعتدى على عدد من الزملاء الصحفيين في نقابة الصيادلة، وقام وباحتجازهم والتحفط على هواتفهم المحمولة.

جاء ذلك أثناء تغطية الزملاء لتلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة الإثنين الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة