اعلان

طبيب عالمي يكشف مدة استمرار محمد صلاح في الملاعب.. ويقارنه برونالدو وماردونا (صور)

"صلاح تطور بصورة مذهلة على المستوى الجسدي، لقد كان معي في تشيلسي فتًا سريعًا ولكنه في نفس الوقت هش، أما الآن أصبح رجًلا سريعًا وقويًا"، بهذه الكلمات تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لمانشيتر يونايتد، عن محمد صلاح قبل مباراة ليفربول والشياطين الحمر، الأسبوع الماضي.

صلاح كان قد لعب تحت قيادة جوزيه مورينيو، عندما كان الأخير مديرًا فنيًا لـ "تشيلسي"، الفريق الأول الذي انضم إليه مو في الدوري الانجليزي، قادمًا من بازل السويسري.

البرتغالي المحنك لاحظ التغيير الكبير الذي طرأ على البنية الجسمانية لمحمد صلاح، فبعد أن كان ضعيفًا في البلوز، ورحل إلى الدوري الإيطالي، سواء في روما أو فيورنتينا، عمل "مو" على تقوية نفسه، حتى يستطيع مقارعة مدافعي الكالشيو، المعروفين بضراوتهم الدفاعية.

ولكن الأمر لم يتوقف عند الناحية الجسمانية فقط، بل امتد أيضًا إلى الجانب الجمالي، مجلة "GQ" الشهيرة في مجال الموضة، أجرت حوارًا مطوًلا مع بيكاسو الكرة العربية، وأرفقته بمجموعة من الصور الجريئة، حيث تظهر جسد متوازن ليس به دهون، وبطنًا مشوددة، بجانب العضلات المفتولة.

يرى محمد عيد، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، تطور بشكل كبير خلال اللحظات السنوات الماضية.

وقال عيد في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر": " إن محمد صلاح ظهرت قوته الجسمانية، تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، ومن المتوقع ألا تؤثر عليه الإصابة بسبب قوة جسده".

وأضاف طبيب الزمالك " محمد صلاح سيستمر كثيرًا داخل الملاعب نظرًا لقوته الجسمانية الكبيرة، والتطور الدائم في حياة محمد صلاح منذ بداية مسيرته مع المقاولون العرب حتى الآن".

وقال طبيب دولي متخصص في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر": " إن الإصابة التي ستحدث لمحمد صلاح خلال الفترة المقبلة لن تؤثر عليه، بسبب عدم وجود أي نسبة دهون داخل جسده، بالإضافة إلى عضلاته التي تمنحه القوة في استمرارية اللاعب داخل الملاعب لفترة أطول".

وقارن الطبيب بين محمد صلاح، ورونالدو، والأسطورة ماردوا، قائلًا " جميع هؤلاء لديهم قوة جسمانية عالية لذلك استمروا في الملاعب لتفرة طويلة، ومن المتوقع أيضًا أن يستمر البرتغالي فترة أطول داخل الملاعب على الرغم من كبر سنه".

وتحدث الطبيب عن سر إصابة جاريث بيل، جناح فريق ريـال مدريد الإسباني المستمرة قائلًا: " الويلزي يُصاب كثيرًا بسبب عدم لياقته المكتملة، على الرغم من سرعته القسوة، أو مهاراته العالية، إلا أنه يجب أن يستمر في تقوية عضلاته، حتى يواصل اللعب داخل الملاعب، مثلما يفعل صلاح في ذلك الوقت، ولذلك سيستمر نجمنا المصري داخل الملاعب لفترة طويلة نظرًا لقوة الجسد التي يمتلكها الفترة الحالية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً