اعلان

"سرسنا" الفيوم تمتنع عن المشاركة الانتخابية حدادا على مقتل مجند وأمين شرطة أخذا بالثأر

قرية سرسنا التابعة لمركز طامية

أعلنت قرية سرسنا التابعة لمركز طامية عن المشاركة بالإدلاء بأصواتهم بصناديق الاقتراع بالانتخابات التكميلية، في اليوم الثاني من الانتخابات لمقعد البرلمان الذى خلا بوفاة اللواء أحمد عبد التواب بدائرة طامية بمحافظة الفيوم؛ لاتشاحها حزنا على واقعة مقتل اثنين من أبنائها بدم بارد، وهما أمين شرطة ومجند مطلع الأسبوع الجاري؛ أخذا بالثأر بين عائلتي موسى وخاطر.

ومن جانبه قال سيد أحمد، من أبناء القرية: عزفت الأهالي والعائلات بالقرية عن المشاركة بالانتخابات والتي يبلغ عدد مواطنيها حوالي 9 آلاف نسمة، ويقطنها 6 عائلات، ومنهم عائلات موسى وخاطر والأشراف وغيرهم، لافتا إلى أن أحد أبناء القرية كان مرشحا، واعتذر وائل الصاوي المرشح المحتمل بالانتخابات التكميلية على المقعد الخالي لأهالي قرية سرسنا، متنازلا عن خوضه الانتخابات؛ تضامنا مع أبناء قريته كنوع من الحداد لمؤازرتهم ، موصيا بضرورة مشاركة من يريد وإعطاء صوته للمرشح المناسب.

يذكر أن عدد اللجان الانتخابية لمركز طامية 33 مركزًا انتخابيا، بها 49 لجنة فرعية، مقيد أمامها 23281، كما يوجد غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لتلقى أى بلاغات أو شكاوى أو مخالفات من قبل أنصار المرشحين أو الناخبين. وسيتم التعامل معها فورا، إضافة لتوفير سيارات لنقل رؤساء اللجان من المستشارين إلى مقرات اللجان الانتخابية بمركز طامية.

ويتنافس على مقعد دائرة طامية بالفيوم 10 مرشحين، منهم 8 مستقلون، و2 ينتمون لحزبي "مستقبل وطن، و"الحزب العربي للعدل والمساواة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا