اعلان

ماذا فعل ريال مدريد مع الأندية العربية في كأس العالم للأندية؟ (فيديو)

نادي ريـال مدريد الإسباني

فاز نادي ريـال مدريد الإسباني، أمس الأربعاء، على نظيره نادي كاشيما إنتلرز الياباني، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل لنهائي المونديال للمرة الثالثة على التوالي.

 يواجه ريـال مدريد نادي العين الإماراتي في نهائي البطولة، بعدما نجح الأخير في تخطي عقبة ريفربليت، في نصف النهائي بركلات الترجيح، ولن تكون تلك المواجهة الأولى للميرنجي أمام فريق عربي؛ حيث سبق وتواجه مع العديد من الأندية العربية في كأس العالم، إلا أن الكفة تميل تجاه النادي الملكي.

ويستعرض "أهل مصر" تاريخ مواجهات ريـال مدريد مع الأندية العربية في كأس العالم للأندية في السطور التالية:

1-النصر السعودي

اصطدم نادي النصر السعودي بالعملاق الإسباني، في دور المجموعات من نسخة 2000 للمونديال، على ملعب مورومبي، وانتهى اللقاء لصالح ريـال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وأحرز الأهداف كل من نيكولاس أنليكا و راؤول جونزاليس وعزز سافيو بالهدف الثالث، فيما سجل فهد البيشي هدف النصر.

2- الرجاء المغربي

التقي الميرنجي بفريق الرجاء المغربي في نفس النسخة من كأس العالم، في ثالث مباريات المجموعة الأولى، فاز النادي الإسباني باللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب مورومبي، وجاءت الأهداف عن طريق فيرناندو هييرو، وفيرناندو مورينيتيس وجيرمي نجيتاب، في حين استطاع الرجاء في هز شباك الميرنجي من خلال يوسف أشامي ومصطفى مستودع.

3- الجزيرة الإماراتي

في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية اصطدم نادي الجزيرة الإماراتي بنادي ريـال مدريد، في نصف نهائي المونديال، واستكمل الأخير مسلسل انتصاراته على الأندية العربية؛ حيث أطاح بالجزيرة بتسجيل هدفين مقابل هدف، عن طريق كريستيانو رونالدو نجم الفريق السابق واليوفنتوس حالياً، وجاريث بيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة