اعلان

بعد حديث السيسي عن أوزان المصريين.. كيف ستقضي الجامعات على سمنة الطلاب؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : منى حسن

بعد انتقاد الرئيس عبد الفتاح السيسي لارتفاع نسبة السمنة لدى المصريين، ومطالبته لمؤسسات الدولة بالعمل لحل مشكلة البدانة، أطلقت الحكومة حملة للكشف المبكر وعلاج الأنيميا والتقزم والسمنة لتلاميذ الابتدائي بجميع المحافظات، وتحويل المصابين للعلاج بالمجان.

وعلى خطى المدارس، اتجهت الجامعات هي الأخرى للاستجابة إلى مطالب الرئيس، حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم الاتفاق مع وزير الرياضة على تقديم دورات تدريبية رياضية تثقيفية "كورسات رياضية"، بكل الجامعات، لوقاية الطلاب من السمنة والوزن الزائد.

وأشار عبد الغفار، إلى أنه من الضروري الاهتمام بالأنشطة الرياضية في كل الجامعات، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يسعى لإعادة الثقافة الرياضية من أجل الحفاظ على صحة المصريين، مؤكدًا أن أمراض السمنة ستكلف الدولة أموالًا كثيرة لعلاجها.

وفي سياق متصل، أكد الوزير أن هناك تكامل مع وزارة التربية والتعليم، مشيرًا نظام تنسيق الجامعات لن يلغى، لكن قد قد يتم تخصيص درجات معنية للقدرات مستقبلا كما يحدث في كلية الفنون الجميلة.

وأشار عبد الغفار إلى إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف بتفعيل الامتحانات الإلكترونية مع اتجاه العالم لتطبيقها، لافتًا إلى أن بعض الجامعات قامت بتجربة نظام الامتحان الإلكتروني والتي حققت نجاحًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً