اعلان

الرئيس السوداني يتعهد بحماية مقدرات الشعب وتأمين الوطن من المهددات

الرئيس السوداني عمر البشير،
كتب : وكالات

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية، بالعمل على حماية مقدرات الشعب السوداني وتأمين الوطن من كافة المهددات التي تحدق به، مجددا التزامه بالعمل على تطوير قدرات القوات المسلحة.

جاء ذلك خلال كلمة للبشير في ختام المشروع التدريبي المشترك "نصرة الحق" الذي شاركت فيه تشكيلات القوات المسلحة في القوات البرية والبحرية والجوية، وفقا لشبكة الشروق السودانية.

وتعهد البشير كذلك بتأهيل كوادر القوات المسلحة من خلال دعمها بكافة السبل، مادحا التضحيات التي ظلت تبذلها في الدفاع عن الوطن منذ الاستقلال.

وكان البشير، قال إن القوات المسلحة تمتلك أحدث التقنيات والمصانع الحربية، وآخر معرض للصناعات الدفاعية "المعرض السوداني" أحزر المرتبة الأولى، وأشار خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التاسع للحركة الاسلامية إلى أن الدولة تعمل على إعادة هيكلة القوات لتمكينها من تحقيق الأمن والاستقرار.

من جهته، أكد رئيس الأركان المشتركة، الفريق أول ركن كمال عبد المعروف الماحي، أن القوات المسلحة السودانية تعمل بتنسيق تام لتجنب الأمة المخاطر المحدقة بها، مبينا أن المشروع التدريبي المشترك نصرة الحق جاء ليكلل الجهود الكبيرة التي قامت بها القوات المسلحة لأجل التأهيل ومواكبة التطور العالمي والتكنولوجي بالمجال العسكري.

وأوضح عبد المعروف أن هذا المشروع فتح الباب واسعا أمام قادة القوات المسلحة لرفع الكفاءة وتحقيق الاحترافية والجاهزية لبناء قوات مسلحة قوية ورادعة ومهابة، وقادرة على الدفاع عن الوطن وإنسانه وأرضه وصيانة مكتسبات الأمتين العربية والإسلامية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً