اعلان

حي بولاق يطالب راغبي البقاء في مثلث ماسبيرو بمراجعة مساحة شققهم

مثلث ماسبيرو
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن صندوق تطوير العشوائيات يقوم حاليًا بتنفيذ مرحلة الجلسات للأرض بمنطقة مثلث ماسبيرو، تمهيدًا لبدء أعمال التنفيذ وحفر الأساسات وبدء تنفيذ مخطط تطوير منطقة ماسبيرو.

ونوه نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أنه على أهالي مثلث ماسبيرو راغبي البقاء والحاصلين على عقود اتفاق للعودة إلى المنطقة " إيجار، إيجار تمليكي، تمليك"، الحضور مقر حي بولاق وإحضار صورة من العقد لمراجعة المساحة المطلوبة ( ٧٨_ ١٠٢ م )خلال أسبوع من تاريخه.

وكانت قد بدأت الأجهزة التنفيذية بمشروع مثلث ماسبيرو بـ3 شركات وهم "المقاولون العرب، حسن علام للمقاولات، وريدكون"، وبدأت الـ3 شركات بوضع الكرفانات الخاصة بالمهندسين لبداية العمل في المشروع وبداية أعمال الحفر في المساحة المخصصة للراغبين في العودة إلى المنطقة مره أخرى والمتمثلة في 900 وحدة سكنية.

وتقع منطقة مثلث ماسبيرو على امتداد الشريط الطولي الموازي لكورنيش النيل بين ماسبيرو ومبنى وزارة الخارجية، وتصل مساحته الإجمالية إلى 74 فدانًا، والمساحة المستهدف تطويرها نحو 40 فدان، وتمتلك الدولة نحو 10% فقط من مساحة المشروع، بينما تمتلك شركتين من السعودية، وشركتين من الكويت، وشركة ماسبيرو 65% من مساحة الأرض، وقطع صغيرة مملوكة للأفراد تبلغ 25% من المساحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف