اعلان

بنك إنجلترا يحذر من تزايد عدم اليقين بالبريكست

بنك إنجلترا
كتب : وكالات

حذر بنك إنجلترا من أن حالة عدم اليقين بشأن البريكست تزايدت بشكل كبير في الشهر الماضي، في الوقت الذي قرر فيه الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير، وفي وقت سابق من اليوم، صوتت لجنة السياسة النقدية بالإجماع على تثبيت معدلات الفائدة عند مستوى 0.75%.

وقال المركزي البريطاني في محضر اجتماع السياسة النقدية والصادر اليوم الخميس، إن حالة عدم اليقين الخاصة بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي اشتدت بشكل كبير منذ الاجتماع الأخير للجنة، مشيراً إلى أن ذلك إلى جانب تباطؤ الاقتصاد العالمي، قد أثر على التوقعات على المدى القريب للنمو الاقتصادي في بريطانيا.

ورأي البنك في توقعاته قصيرة الأجل أن النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة قد تباطأ من 0.6% في الربع الثالث إلى ما يقدر بنحو 0.2% في الربع الرابع من 2018.

وأشار البنك إلى تقرير وكلاء بنك إنجلترا، والذي أظهر ضعف الطلب من جانب المستهلكين وتردد الشركات في الاستثمار في المصانع والمعدات الجديدة حتى وإن كان لديهم فكرة أفضل عن التجارة بعد البريكست.

ومع عدم اليقين في ما إذا كانت المملكة المتحدة ستغادر الاتحاد الأوروبي بسلاسة أو تتعطل الصفقة في مارس، لم تعط لجنة السياسة النقدية أي إشارة إلى كيفية قيام البيانات الحديثة بتشكيل تفكيرها في القرارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً