اعلان

القومي للمرأة ينظم ماراثون مشي للفتاة ذى الإعاقة

صورة ارشيفية

نظمت لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ماراثون للمشى للمرأة والفتاة ذوات الإعاقة، بعنوان "نحن قادرات"، وذلك من حديقة الطفل إلى مقر المجلس بمدينة نصر، تزامنًا مع عام الإعاقة، وفى إطار حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

أكدت النائبة الدكتورة هبه هجرس عضوة المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، أن المجلس من أهم الداعمين للمرأة المصرية، خصوصًا المرأة ذات الإعاقة، مضيفة أن اللجنة نظمت مجموعة من الأنشطة خلال حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، منها مبادرة كونى منتجة، حلقة توعوية حول مشكلات العنف ضد المرأة، ذات لوحدات تكافؤ الفرص بالوزارات، ومارثون "نحن قادرات"، الذى يوجه رسالة إلى المجتمع لا للعنف ضد المرأة ذات الإعاقة ومجتمع أمن للجميع.

كما أوضحت هبة هجرس، أن العالم بأثره يرفع شعار لا للعنف ضد المرأة، تزامنا مع اطلاق الأمم المتحدة حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، لحماية المرأة من التعنيف.

وأشارت إلى أن الماراثون يهدف إلى لفت الانتباه إلى قضية العنف القائم على أساس النوع الاجتماعى والإعاقة، وتسليط الضوء على التحديات التى تواجهها المرأة ذات الإعاقة داخل المجتمع.

فيما أكدت مها هلالى، مقررة مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، أن الماراثون يمثل اتحاد كافة أنماط الإعاقة ضد أى عنف موجه، ويجعل صوت الأشخاص ذوى مسموع فى كافة المحافل.

وأشارت إلى أن الأم عماد الأسرة المصرية، مؤكدة أن الأم لطفل ذوى إعاقة يقع عليها حمل أكبر، وأنها تتعرض إلى أشكال متنوعة من العنف الجسدى والنفسي، مضيفة أن المجتمع عليه دور كبير فى احتواء الطفل ذوى الإعاقة.

كما أكدت مها هلالى، أن قانون 10 راعى حقوق المرأة العاملة، لطفل ذوى إعاقة من خلال منحها مميزات إضافية، بتوفير ساعة أقل لتتمكن من رعاية طفلها ذوى الإعاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري