اعلان

الهلال والأهلي غدا.. من يخرج من كبوة الخسارة؟

تقام غدا الجمعة مباراة الهلال والأهلي في تمام الساعة الثالثة وعشر دقائق بتوقيت مكة المكرمة، على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن مباريات الجولة14 من بطولة دوري كأس الملك سلمان للمحترفين.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز، خاصة بعد خسارة الفريقين الجولة الماضية, حيث خسر الهلال أمام الحزم بهدفين مقابل هدف على ملعب الهلال وخسر الأهلى أمام الشباب بهدف نظيف على ملعب الأهلي.

ويدخل الهلال اللقاء وليس أمامه سوي الفوز للحفاظ على الصدارة، للإبقاء علي فارق الثلاث نقاط مع النصر, خاصة في حالة فوز النصر علي الاتحاد غدا، كما يسعى الهلال للخروج من دوامة النتائج المتذبذبة في الفترة الاخيرة,فالهلال لم يعرف طعم الفوز منذ الجولة العاشرة ففي آخر ثلاث مباريات بالدوري تعادل في اثنين امام الفيصلي والنصر وخسر في واحدة أمام الحزم.

أما الأهلي فهو الآخر يسعي للفوز للخروج من سلسلة النتائج السيئة في الفترة الأخيرة , فالأهلي ايضا لم يعرف طعم الفوز آخر ثلاث مباريات في الدوري حيث تعادل في مباراتين أمام الفيحاء و الرائدوخسر المباراة الأخيرة أمام الشباب ليحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 24 نقطة وبفارق 8 تقاط عن الهلال المتصدر.

ويسعى الهلال لاستغلال عامل الأرض والجمهور، فيما يحاول الأهلي الفوز أو على الأقل التعادل والخروج بنقطة من المباراة أمام المتصدر الهلال.

ولعب الهلال هذا الموسم 13 مباراة فاز في 10 وتعادل في اثنينن وخسر في واحدة ويحتل المركز الأول برصيد 32 نقطة, ويمتلك الهلال أقوى خط هجوم ب 28 هدف، وثاني أقوى خط دفاع بالتساوي مع النصر والتعاون بـ11 هدف تلقتها شباك الفريق.

وعلى الجانب الآخر لعب الأهلي أيضا 13 مباراة فاز في 7 و تعادل في ثلاثة وخسر في ثلاثة ويحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة وأحرز الأهلي 22 هدف فيما استقبلت شباكه 13 هدف.

ودائما ما تمثل المباراة أهمية كبيرة لجمهور الفريقين بغض النظر عن ترتيب أيا منهما في بطولة الدوري, نظرا للندية والتنافسية الكيبرة التي تشهدها لقاءات الفريقين علي مدار تاريخ البطولة، فتعتبر مباراة كلاسيكو أو قمة بغض النظر عن ظروف الفريقين أوجدول الترتيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي