اعلان

الجيش الجزائري يجري مناورات تجريبية لطائرات بدون طيار

كتب :

نفذت القوات الجوية الجزائرية، الخميس، مناورات عسكرية جنوب العاصمة، لتجريب طائرات بدون طيار من صنع محلي، في عمليات الاستطلاع والرماية جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.

وأشار البيان، إلى أن المناورات أشرف عليها الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع، قائد أركان الجيش، وأن المناورات "تمت بالميدان المركزي للجو بحاسي بحبح وشملت عملية الاستطلاع الجوي وتنفيذ الرمايات"، وأن هذه الطائرات بدون طيار، تم تصنيعها بالجزائر من قبل مهندسين وتقنيين وإطارات من الجيش الوطني الشعبي، واختير لها اسمي "الجزائر 54.

ولفت البيان، إلى أن تنفيذ هذا التمرين التجريبي "بغرض اختبار القدرات العملياتية لهذه الطائرات في مجال الاستطلاع الجوي (..)".

وبيّن أنه "يُعد بمثابة الاختبار الحقيقي والميداني لمدى الانسجام العملياتي والتنسيق بين كل من الطائرات دون طيار، وبقية الوسائل التي تقوم بتنفيذ مهامها، وفقا لما تتلقاه من معلومات استطلاعية دقيقة".

ونقل البيان عن الفريق قايد صالح، قوله في ختام المناورات، "أعتبر نتائجها الأولية مشجعة ومتجاوبة تماما مع ما كنا نصبو إليه".

وأضاف "ينبغي أن يعي الجميع ويدرك مدى المجهودات التي بذلناها في السنوات القليلة الماضية، حتى بلغت القوات الجوية كل هذه الأشواط"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة