اعلان

خام "نايمكس" الأمريكي يتراجع 5% ليسجل أدنى إغلاقًا في 17 شهرًا

نايمكس

تراجعت أسعار النفط لنحو 5%، عند تسوية خلال تعاملات اليوم الخميس، ليتراجع "نايمكس" لأدنى مستوى في 17 شهراً، مع تراجع قوي للأسهم ومخاوف زيادة المعروض.

وتأثرت أسعار الخام سلباً، بالتراجع القوي للأسهم الأمريكية، بعد قرارات الفيدرالي أمس، إلى جانب تزايد مخاوف إغلاق الحكومة، وكان الخام الأمريكي سجل مكاسب بنحو 2% عند تسوية جلسة أمس، بدعم من بيانات المخزونات الأمريكية الإيجابية.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أظهرت أمس، تراجع مخزونات النفط بالولايات المتحدة بمقدار 0.5 مليون برميل خلال الأسبوع الذي ينتهي في 14 ديسمبر الجاري، لتصل إلى 441.5 مليون برميل،وبالرغم أن منظمة أوبك وحلفاءها، توصلوا في مطلع الشهر الجاري، إلى اتفاق لخفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، بدءً من الشهر المقبل، فإن مخاوف مزيد من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب على الخام تضغط على الأسعار.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير، بنسبة 4.8% عند 45.88 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2017، وهبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم فبراير بنحو 4.6% إلى 54.58 دولار للبرميل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج