اعلان

"الحوجة مرة".. 4 حالات انتحار بسبب الأزمات المالية خلال أسبوع

صورة أرشيفية

قرروا الذهاب إلى الآخرة والهروب من مشاكل الحياة.. ظنوا أنهم سيجدون في الآخرة سعة عن ضيق الدنيا، التي لا تتوانى عن الضغط عليهم وخنقهم، أو على الأقل استراحة من الضغوط التي هي فوق طاقتهم.. فلا تزال حتى الآن موجة الانتحار تسري كسرطان بين أبناء الشعب، كملاذ أخير، ويبدو أنها مستمرة. ويستعرض "أهل مصر في السطور التالية أبرز تلك الحالات خلال الأسبوع الماضي:

شاب ينتحر برباط ضاغط في بنها

أقدم شاب على الانتحار بشنق نفسه؛ لمروره بحالة نفسية سيئة وضائقة مالية بقرية بطا ببنها.

تلقى مدير أمن القليوبية إخطارا بورود بلاغ لمركز شرطة بنها من الأهالي، بقيام أحد الأشخاص بالانتحار داخل الشقة سكنه بناحية بطا دائرة المركز.

وبالفحص وسؤال والد المتوفى "محمود غ. م."، 64 سنة بالمعاش، قرر قيام نجله المدعو "رضا"، 35 عامًا بدون عمل، بالانتحار شنقًا داخل غرفة نومه المسقوفة بالعروق والألواح الخشبية الكائنة بالطابق الثاني، مستخدما "رباط ضاغط"، حيث قام بتثبيت أحد طرفيه بعرق خشبي بسقف غرفة نومه، وربط الطرف الآخر حول رقبته، مستخدما كرسيا لتنفيذ ذلك؛ لمروره بحالة نفسية سيئة وضائقة مالية، ولم يتهم أحدا، أو يشتبه في وفاة نجله جنائيا.

وفي الجيزة سائق ينتحر شنقاً لمروره بضائقة مالية

أقدم سائق توك توك على الانتحار شنقاً داخل منزله بقرية طموة التابعة لدائرة مركز أبو النمرس، لمروره بضائقة مالية.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مركز شرطة أبو النمرس إخطارا من شرطة النجدة بالجيزة، بإبلاغ الأهالي بالعثور على جثة شخص داخل منزله بقرية طموة التابعة لدائرة المركز. 

انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لسائق توك توك يدعى "محمد س." يبلغ من العمر 21 عاما، يقيم بمحل البلاغ، يرتدي ملابسه كاملة، وبه إصابات عبارة عن سحجات دائرية غائرة متفرقة بالرقبة، ويعاني من أزمة مالية سببت له حالة من الاكتئاب، دفعته لشنق نفسه عن طريق استخدام حبل قام بلفه حول رقبته وربطه بجنش مروحة السقف، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.

انتحار سيدة بسبب الديون

شهدت قرية الرجدية التابعة لمركز المحلة الكبرى، السبت الماضي، انتحار إحدى السيدات شنقا، وذلك بعد تعرضها لضائقة مالية.

ورد إخطار لمدير أمن الغربية، اللواء طارق حسونة، من مأمور مركز المحلة، يفيد عثور أهالي شارع الشهيد فهمى الجزار بقرية الرجدية على جثة سيدة تدعى "هالة عبد الفتاح الطباخ"، 30 سنة، متزوجة ولديها طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، معلقة فى سقف إحدى الغرف بمنزلها، ومتوفاة، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث، وأكد شهود عيان أن دافع الانتحار بسبب تراكم الديون، وعلى الفور تحرر المحضر، وأخطرت النيابة للتحقيق، ونقلت الجثة لمشرحة المحلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة