اعلان

محافظ القاهرة من شارع 306: سنطبق مثل هذه المشروعات في جميع الأحياء

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب : نهى نجم

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الجمعة، إن أجهزة المحافظة لا تألو جهدا فى تقديم كل الدعم لمشروعات الشباب وتوفير فرص عمل مميزة لهم، وذلك في إطار التنسيق الحضاري لمدينة القاهرة، إيمانا بأن التفاعل مع الشباب هو الطريق الصحيح لتحمل المسئولية والقدرة على التقدم، مشيرا إلى أن الشباب هم الأمل، وهم سبب نهضة الدولة وحصنها.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ القاهرة مشروع شارع 306، بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وأمين صندوق تحيا مصر اللواء محمد أمين، و د . نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يستهدف دعم الشباب وذالك من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار عبد العال إلى أن المحافظة حريصة على انتهاج العديد من المشروعات لدعم الشباب في كافة المجالات، وأهمها إنشاء وتطوير مراكز الشباب بمختلف الأحياء؛ إيمانا بدور الشباب وتنمية المهارات الرياضية.

كما أكد المحافظ على توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع "جهاز تشغيل شباب الخريجين" من خلال تقديم دورات تدريبية ومتقدمة فى مجالات الحرف اليدوية ومجالات التدريب على الحاسب الآلي بجانب تقديم دورات تعليمية فى مجال الكومبيوتر واللغات لتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل ، بالإضافة إلى تنظيم وتنفيذ العديد من ملتقيات التوظيف والتشغيل لتوفير أفضل فرص جادة ومتنوعة للعمل لشباب الخريجين وحملة مختلف المؤهلات.

ومن جانبه صرح أسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة «أسواق مصر إكسبريس للتطوير» أن مشروع شارع 306 سيترتب عليه آثار إيجابية في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري ، مشيراً إلى أنه مخطط إقامة «شارع 306» بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية ، وإحداث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شهد اللقاء نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية م إبراهيم الصابر والسكرتير العام المساعد اللواء عبد القادر النورى ورئيس الحي وعدد من القيادات التنفيذية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً