اعلان

طريقة تحضير ديك رومى ليلة راس السنة | فيديو طريقة عمل الديك الرومي لرأس السنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الديك الرومي من الأكلات الرئيسية والتي لها خصوصية على مائدة احتفالات رأس السنة، والرومي من أنواع الدواجن التي تلق اقبالاً كبيرًا خاصةً في مواسم اعياد الميلاد والإفطار لدى المسيحيين، ولا تخلو منها سفرة مصرية بمختلف الديانات، بينما طقوس رأس السنة تشهد أطباق رئيسية يعتادها الأسر المصرية منذ عقود. لذا احرصي على تحضير ديك رومي راس السنة على مائدتك اليوم . 

تحضير الديك الرومي لرأس السنة من طقوس الأمريكان ضمن احتفلات عيد الميلاد وعيد الشكر السنوية في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا بالتحديد، ففي هذه المواسم يزداد الطلب ويلق شعبية كبيرة في العزومات.

طريقة عمل ديك رومي رأس السنة 

في ظهر اليوم وقبل حلول المساء حيثُ ليلة

راس السنة الميلادية ، يمكنكِ تحضير ديك رومي ليلة راس السنة بهذه الطريقة التي

سنُقدمها لكِ لتزيين مائدتك الليلة وسط أجواء شتوية مميزة واحتفالات الكريسماس

وراس السنة ، قد تحتفلين اليوم مع عائلتك في المنزل ولهذه المناسبة اصنعي ديك رومي

راس السنة مع  الأطباق الجانبية والمحاشي .

نقدم لكِ سيدتي طريقة تحضير الديك الرومي لرأس السنة، وهو من اللحوم الرئيسية التي تقدم في احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد، لذا تحرص السيدات على مستوى العالم بتقديمه بالطرق المختلفة.

طريقة تحضير الديك الرومي لرأس السنة

اجعلي مائدة رأس السنة 2019 لديكِ غاية في اللذة والتكامل، يمكنكِ عمل الديك الروسي لرأس السنة من خلال خطوات بسيطة وسهلة. هناك أكثر من طريقة لتحضير الديك الرومي يمكنك تحضيره بحشو الفريك، أو بحشو ورق العنب.

إليكِ مكونات تحضير ديك رومي رأس السنة

خلال هذه الوصفة نقدم طريقة تحضير ديك رومي راس السنة بحشو الفريك، تابعينا لتتعرفي على أنواع حشو مختلفة للديك الرومي قبل ليلة رأس السنة.

ديك رومي متوسط الحجم

2 كوب فريك مغسول ومصفّى

2 كوب ماء

1 حبة بصلة مفرومة

3 ملاعق زيت نباتي

2 ملعقة كبيرة سمن

ملعقة صغيرة ملح

ملعقة بهارات مشكلة للديك الرومي

ربع ملعقة صغيرة فلفل اسود

ملعقة كبيرة برش برتقال

3 حبات "حبهان"

1/2 كوب عصير برتقال

2 ورق لورا

خطوات تحضير الديك الرومي لرأس السنة

أولاً قومي بتنظيف الديك الرومي بالخل والملح جيدًا قبل بدء عمل خطوات التحضير. في الوقت نفسه سخني الزيت في قدر على نار متوسطة.

ثانيًا: أضيفي البصل وقلبي لمدة 3 دقائق حتى يذبل، ثم أضيفي الفريك مع التحريك والتقليب جيدًا.

ثالثًا: أضيفي الملح والفلفل والبهارات المشكلة ثم أضيفي الماء واتركي الخليط حتى يغلي. ثم خففي النار وغطي القدر واتركيه حتى ينضج الفريك ويتشرب الماء.

رابعًا: ازيلي القدر من على النار واتركي الفريك حتى يبرد.

خامسًا: احضري الديك الرومي، وافركي الديك الرومي بالثوم البودرة والبهارات المشكلة وعصير البرتقال وبشر البرتقال من الداخل والخارج. ثم ابدأي الحشو..

سادسًا: احشي الديك الرومي بالفريك المفلفل وأغلقي الديك بواسطة خيط الطعام أو أعواد الأسنان. ثم ضعيه في صينية وأضيفي الماء لحوالي النصف. مع اضافة البصل الأرباع والحبهان وورق اللورا وعود القرفة واتركيه يغلي على نار متوسطة لمدة ساعة.

سابعًا: ضعي صينية الديك الرومي في الفرن وأضيفي الماء وادهنيه بالسمن وأدخليه للفرن على حرارة 220 لمدة ساعة حتى ينضج تماما ويتحمر، قدميه على سفرتك خلال احتفالات رأي السنة بجانب أطباق الأرز الملونة والمبهرة والسلطات المختلفة حسب رغبتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة