اعلان

بدون مناسبة.. وزارة الإسكان تفرض فوائد على أقساط مشروع "بيت الوطن" بالمخالفة لكراسة شروط البيع

اشتكى حاجزو مشروع أراضي بيت الوطن للمصريين العاملين في الخارج، للمرحلتين الأولى والثانية، من احتساب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فوائد على أقساط الأراضي التي حجزوها على الرغم أن كراسة الشروط، لا تتضمن أي بنود تشير إلى احتساب فوائد على الأقساط.

وقالوا إن الأقساط المقررة لا تتخطى 26 ألف دولار، وعلى الرغم من ذلك فوجئوا بمبلغ القسط، يصل إلى 35 ألف جنيه، على الرغم أن كراسة الشروط لا تتضمن وجود فوائد على الأقساط للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع بيت الوطن.

وأضافوا، أنه تم طرح المرحلة الأولى من المشروع، بسعر الدولار ٧.٦٠ جنيه مصري، ولكن تم وضع فائدة بنكية على الدولار، مما تسبب في وجود فوائد كبيرة على الأقساط.

وأكدوا، أن كراسة الشروط التى تم طرحها للمرحلة الأولى، لا تتضمن أي إخطارات أو بنود، خاصة باحتساب فوائد بنكيه عليها.

كانت وزارة الإسكان، طرحت المرحلة الأولى لأراضى “بيت الوطن”، والتى تشمل 7685 قطعة أرض، بمساحات تتراوح بين 400 و800 متر مربع للقطعة فى خمس مدن جديدة، هى القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، بدر، دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة واستهدفت توفير 1.2 مليار جنيه.

وتم تخفيض مقدم الحجز إلى 25 % من ثمن الأرض، وتقسيط الباقى على خمس سنوات، رفعت نسب التميز إلى 25% من الثمن، موزعة على 5 % للقطع المطلة على نواصى، و5 % للقطع المطلة على حدائق، و15 % للقطع المطلة مباشرة على النيل أو على شاطئ البحر.

واشترطت الوزراة، البناء على 50% من مساحة الأرض، والسماح ببناء بدروم ودور أرضى وثلاثة أدوار متكررة، بحد أقصى وحدتين سكنيتين بالدور الواحد، وذلك للقطع ذات المساحات الأكبر من 600 متر مربع.

ووصل سعر متر الأرض بعد التسهيلات، وتخفيض الثمن وصل إلى 450 دولار فى مدينة القاهرة الجديدة، و610 دولار فى الشيخ زايد، و225 دولار فى بدر، و385 دولار فى دمياط الجديدة، و160 دولار فى المنطقة الأولى بالمنيا الجديدة، و190 دولار فى المنطقة الثانية بنفس المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين