اعلان

7 أطعمة مصابي التهاب المفاصل ممنوعين عنها.. تعرف عليها

بمجرد الأصابة بالتهاب المفاصل، فإنه سيلازمك مدى الحياة، وستجد أوقاتًا يكون فيها الألم في أعلى مستوياته، في حين أن الدواء قد يقطع شوطا طويلا لتخفيف الألم ، فهناك أيضا مكونات وطعام يمكن أن يساعد أو يعوقها أيضا، فقد لا تدرك أن عدم سيطرتك علي نظامك الغذائي، يسبب الالتهاب المفاصلي.

ويرصد تقرير"أهل مصر" 7 أطعمة لابد للمصابين بالاتهاب المفاصل الابتعاد عنها

1. الأطعمة المقلية

يحب الجميع تناول الطعام المقلي من وقت لآخر، ولكن مقادر ما تتناوله هو الفرق بين جسد خالي من الالتهاب، وأخرمتألم، الطعام المقلي ليس مفيد للصحة، ويمكن أن يؤدي إلى مرض السكري، وأمراض الكلى، وأمراض القلب، كما يسبب إلتهابات تؤثرعلى المفاصل، ومع ذلك تشير الأبحاث الجديدة إلى أن تناول كميات أقل من الطعام المقلي يمكنه تقليل الالتهاب.

2. زيت الذرة

إذا كنت من محبي المخبوزات، فقد تلاحظ أنها تؤثر على المفاصل العصبية سلبياً، قد يكون ذلك بسبب احتوائها على زيت الذرة الذي يمكن أن يؤدي إلى التهاب في عظامك، تأكد من استبدال زيت الذرة، بزيوت تحتوي على دهون أوميغا 3 مثل زيت الزيتون فهو الخيار الأمثل المضاد للالتهابات.

3. السجائر

نحن نعلم بالفعل ضرر السجائر على الصحة ككل، ولكن يمكنها التسبب في زيادة التهاب المفاصل، إذا كانت لدى الشخص بالفعل، السجائر ليست بالضرورة غذاء، إلا أن ما يقرب من 37 مليون شخص في الولايات المتحدة يتناولونها يوميا، يذكر أن المدخنين هم أكثرعرضة لخطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي من أولئك الذين لا يدخنون.

4. الحلويات

تناول الحلويات من وقت لآخر لن يحدث أي ضرر على المدى الطويل ، إلا أن الحلوى عالية السكر مسؤولة عن العديد من الأمراض مثل ضعف الأسنان، والشيخوخة الخلوية، ومرض السكري، ويمكن أيضا أن تكون مسؤولة عن النقرس، وهو بدوره مرض التهابي يسبب ألما في المفاصل، فالسكر يرفع مستويات حمض اليوريك الذي يُفاقم من أعراض النقرس، أو تطوير أعراض جديدة.

5. الجبن ومنتجات الألبان

هناك خيط رفيع بين المفيد والضار إذا كان الأمر يتعلق بالألبان ومنتجاتها، إذا كنت شديد الحساسية تجاه منتجات الألبان خاصة فيما يتعلق بأعراض التهاب المفاصل لديك، فقد يكون وقف الجبن والحليب شيئًا قد تود التفكير فيه، وتتسبب منتجات الألبان لبعض الناس بزيادة آلام المفاصل بسبب بروتيناتهم، في حين أن الأشخاص الآخرين ليس لديهم أي مشكلة إطلاقاً.

6. الدهون المتحولة

جميع الدهون المتاحة للاستهلاك، إلا أن الدهون المتحولة -غير المشبعة-هي الأسوأ فهي يمكنها التسبب في الالتهاب يؤثر على صحتك المشتركة ويزيد احتمالية الإصابة به بصورة مزمنة فالدهون غير المشبعة ليست لها فوائد وهي منتشرة في العديد من الأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة. ووفقًا لدراسات كلية هارفارد الطبية، لا يوجد مستوى استهلاك "آمن" مؤكد لها لذلك تجنبها تمامًا ولا تتناول الأطعمة ذات "الزيوت المهدرجة جزئيًا.

7.الكربوهيدرات المكررة

وهي تتواجد في الأرز الأبيض والخبز وحتى البطاطا البيضاء وتسبب الالتهاب المفاصلي، وتعمل هذه الأطعمة علي زيادة نسبة السكر في الدم، وزيادة تناولها يرفع من معدل السمنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حريصون على تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية