اعلان

من الثلاثاء إلى الخميس.. عرض مسرحية "عشان أحنا واحد" على مسرح نقابة الصحفيين

أكد حسين الزناتي السكرتير العام المساعد، مقرر لجنة النشاط بنقابة الصحفيين، أنه تقرر عرض مسرحية "عشان احنا واحد" على مسرح النقابة بعد مشاركتها فى ملتقى الإبداع الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ومؤسسة سلوى علوان الثقافية على مدار ثلاثة أيام على مسرح النقابة بشارع عبد الخالق ثروت من الثلاثاء ٢٥ ديسمبر وحتى الخميس ٢٧ ديسمبر، علي أن يبدأ العرض فى السادسة مساءً بالمجان للصحفيين وأسرهم وذويهم والجمهور لمشاهدة هذه التجربة.

وصرحت الكاتبة الصحفية سلوى علوان المشرف العام على العمل، أن المسرحية كل أبطالها والمشاركين في تمثيلها واستعراضاتها وألحانها من ذوي الاحتياجات الخاصة "صم وبكم. مكفوفين. إعاقات ذهنية وجسدية" ويزيد عددهم عن ٢٥ مشاركاً فى العمل، في تجربة جديدة وفريدة.

وأشارت، إلى أن هذا العمل تمت إقامته ليكون ختاما لعام الإعاقة الذي أعلنت عنه الدولة وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وقالت، إن المسرحية شاركت مؤخراً في ملتقى الإبداع الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي أقيم بالأوبرا على مسرح الهناجر ومثلت مصر فى المهرجان، حيث لاقت 

نجاحاً كبيراً ، في الوقت الذي تم عرضها بمركز طلعت حرب الثقافي الذي تترأسه الأستاذة كريمة أحمد وبدعم الأستاذة إيمان عبد المحسن مدير عام قطاع الإنتاج الفني بالصندوق" عشان احنا واحد" تأليف وإخراج خالد حسونة، أشعار حامد السحرتي، ألحان أمير موسى، غناء فريق فرحة "إسلام علاء. تغريد محمود، محمود عبد الباسط" واستعراضات يوسف مصطفى، مادة فيلمية وتصوير محمد الليثي، مخرجان منفذان سوزي مدحت وكريم فراج. إدارة مسرحية أحمد كامل، محمد يوسف الجوراني، يوسف أسامة. شروق قمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر