طريقة تحضير الفاصوليا البيضاء باللحمة وصوص الطماطم .. تعرفي على فوائدها للجسم

منة موسى

03:03 م

السبت 22/ديسمبر/2018

طريقة تحضير الفاصوليا البيضاء باللحمة وصوص الطماطم .. تعرفي على فوائدها للجسم
الفاصوليا البيضاء باللحمة وصوص الطماطم
حجم الخط A- A+


الفاصوليا البيضاء نوع من أنواع الحبوب المجففة، ذات اللون الأبيض، لها أهمية غذائية كبيرة فهي تحتوي على نسبة عالية من البقوليات، مثل الفول واللوبيا السوداء، وتعتبر دولة الهند هي الدولة الأولى في العالم في إنتاج الفاصوليا البيضاء، تليها البرازيل ثم بورما ثم الصين ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

مكونات طريقة تحضير الفاصوليا البيضاء باللحمة وصوص الطماطم

ربع كيلو فاصوليا بيضاء "منقوعة ليلة كاملة في الماء"
نصف كيلو لحم مقطع ومسلوق
1 حبة بصلة مفرومة
2 كوب عصير طماطم
2 ملعقة كبيرة صلصلة طماطم "بوريه"
2 ملعقة كبيرة زيت نباتي
ملعقة صغيرة ملح
ربع ملعقة فلفل اسود
كوب من شوربة اللحم


طريقة تحضير الفاصوليا البيضاء باللحمة وصوص الطماطم

أولاً: اسلقي الفاصوليا المنقوعة بالماء لمدة 45 دقيقة أو حتى تنضج وصفيها، ضروري نقعها ليلة كاملة يمكن تغيير مياهها قبل عمايلها بساعة.

ثانيًا: سخني الزيت في قدر "حلّة" واسع وسميك على النار وأضيفي البصل وقلبي لمدة 5 دقائق حتى يذبل، ثم أضيفي اللحم المسلوق وقلبي لمدة قيقة ثم أضيفي كوب من ماء سلق اللحم والفاصوليا المسلوقة وقلبي.

ثالثًا: أضيفي صلصلة الطماطم وعصير الطماطم والملح والفلفل، واتركي المزيج على النار لمدة 15 - 20 دقيقة حتى تتسبك الصلصة، يمكنكِ تقديمها ساخنة إلى جانب الأرز المفلفل.


فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم

تعد الفاصوليا البيضاء من أفضل الأطعمة التى تساهم فى تطهير الجسم من السموم، فهي تحتوي على مادة "molybdenum"، حيث تحفز هذه المادة تنظيم العديد من الإنزيمات المطهرة للسموم مثل "aldehyde oxidase" وإنزيم "sulfite oxidase".

2. مفيدة بشدة لمرضى السكر، إذ تتمتع بمؤشر جلايسيمى منخفض، نظرًا لأنها غنية بالكربوهيدرات بطيئة الهضم، ومن ثم فهى لا ترفع سكر الدم بشكل مفاجئ وسريع، بل وتنظم مستوياته.

3. تساهم الفاصوليا البيضاء فى الحد من نوبات الجوع وتغيرات المزاج، نظرًا لأن مستويات جلوكوز الدم تصبح متزنة لفترة طويلة عقب تناولها.

4. تساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحد من ظهور الأعراض الأولية لمرض السكر.



موضوعات متعلقة