اعلان
اعلان

مجلس نقابة المحامين يتضامن مع عاشور في وقف قيد خريجي التعليم المفتوح

النقابة العامة للمحامين

أعلن أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين تضامنهم مع سامح عاشور، نقيب المحامين، في قرار وقف قيد خريجي التعليم المفتوح بجدول نقابة المحامين، مؤكدين أن هذا القرار اتخذه مجلس نقابة المحامين بالإجماع، ولن يتم التراجع عنه، وأن المجلس لا يتخذ قرارا إلا ويعلم أن فيه مصلحة لجميع المحامين.

وأكد أبو بكر ضوة، أمين عام مساعد نقابة المحامين، أن قرار عدم قيد خريجي التعليم المفتوح ليس قرار نقيب المحامين فقط، لكنه قرار مجلس النقابة العامة بالإجماع، قائلا: “لا لقيد التعليم المفتوح.. كلنا سامح عاشور”، وهو ما أكده أيضا مصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، معلنا تضامنه مع النقيب العام.

فيما أكد كمال مهنى، عضو مجلس نقابة المحامين، مقرر لجنة الحريات، أنه لن يستطيع أحد أن ينال من نقيب محامي مصر أو نقابة المحامين، وأن قرار رفض قيد التعليم المفتوح هو قرار وإرادة مجلس نقابة المحامين بأكمله. وأشار إلى أن النقيب والمجلس لن يتراجعا عن موقفهما، حتى تكون نقابة المحامين سيدة جدولها، وأن ما اتخذ من قرارات هو من اختيار المجلس، نقيبا وأعضاء، وكل حر فى هذه الرسالة الحرة الشريفة.

وأعلن خالد أبوكراع، عضو مجلس النقابة العامة، أن مجلس نقابة المحامين، نقيبا وأعضاء، سيظل متمسكا بقراراته التي تخدم جموع المحامين، مؤكدا رفضه لقيد خريجي التعليم المفتوح، وتضامنه مع النقيب العام سامح عاشور.

ووجه رسالة للنقيب العام قائلا: “أبدا لست وحدك، المسئولية إيمان وعقيدة، وإصرار وصمود، لن تركع المحاماة، ولن يطأطئ رأس أبناء منابر الحريات، كلنا فداء نقابتنا، لن نستسلم ما حيينا.

وقال عبدالجواد أحمد، عضو مجلس نقابة للمحامين، إن الحكم الذي صدر دليل على أن النقيب العام يضع اسمه وحياته دفاعا عن نقابة المحامين ورسالتها ضد الدخلاء على المهنة من حملة التعليم المفتوح، وغير المشتغلين وأعوانهم من الخصوم الانتخابيين، معلنا تضامنه مع النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين.

من جانبهم، أعلن عيسى أبو عيسى، ومحمد الصغير، وأدهم العشماوي، وصلاح سليمان، وأسامة سالمان، وماجد حنا، وصلاح مقلد، ومحمد الكسار، ومحسن لطفي، ومحمد عصمت، وأشرف حنتيرة، وعبد المجيد هارون، وسامح صديق، وطارق عبد العظيم، ومحمد عريضة، وإبراهيم عمران، ومحمد الصياد، أعضاء مجلس النقابة العامة، تضامنهم مع النقيب العام سامح عاشور، مؤكدين أن النقيب العام ليس وحده في هذه المعركة، بل هى معركة كل محام للحفاظ على كيان نقابة المحامين، وأن مجلس نقابة المحامين سبق أن أصدر قراره بعدم قيد التعليم المفتوح لمن حصل على الدبلوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض