اعلان

الشاي الأخضر.. سلاح ذو حدين

الشاي الأخضر

ينتشر بين الناس معلومة عامة بأن كل ما في الشاي الأخضر فقط فوائد ومزايا، لكن الحقيقة التي أثبتها العلماء وفق دراسة طبية جديدة أن للشاي الأخضر بعض المزايا وبعض العيوب، وفيما يلي بعضًا من النتائج التي توصلت إليها الدراسة، والتي كان مفادها أن الشاي الأخضر ذو مزايا كبيرة وأضرار أيضًا، وفيما يلي بعضًا مما خلصت إليه الدراسة

اقرأ أيضًا... ماذا يفعل الشاي الأخضر في العظام؟

1- محارب للوزن الزائد

كشفت دراسات علمية جديدة عن إن الشاي الأخضر بفضل احتوائه على مركب البوليفينول المعروف باسم "Epigallocatechin gallate" يساعد في حرق الدهون. ويساعد هذا المشروب في تسريع عملية التمثيل الغذائي للدهون بنسبة 25%.

2- تحسين الذاكرة

من خلال تجارب طبية قد أجريت، بعد تناول الشاي الأخضر تحسنت ذاكرة المشتركين في التجارب،هذا لأن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يؤثر مباشرة في الجهاز العصبي المركزي، كما يفعل الكافيين الموجود في القهوة،.

3- ضغط الدم

يعد الشاي الأخضر من النباتات القادرة على تحييد وتحجيم مفعول الأدوية التي يتناولونها لتخفيض ضغط الدم، وهو من الأضرار الكبيرة للشاي الأخضر.

4- آلام التهاب المفاصل

أثبتت دراسة أخيرة أجراها علماء جامعة واشنطن أن مادة (epigallocatechin-3-gallate) المضادة للأكسدة يمكن أن تخفف مستوى ألم المفاصل، وهي مادة من أهم المواد الموجودة داخل الشاي الأخضر.

5- يمنع امتصاص الحديد

بعض مكونات وعناصر الشاي الأخضر، تتفاعل مع عنصر الحديد مكونة مركبات لذلك يمكن للجسم امتصاصها وتُلفظ إلى خارج الجسم. لذلك ينصح الخبراء بعدم تناول الشاي الأخضر عند أو بعد تناول مواد غذائية غنية بعنصر الحديد، لذلك قد يصبح عنصر الحديد الذي يحصل عليه الجسم مع المواد الغذائية من دون فائدة بسبب تناول الشاي الأخضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح