اعلان

رئيس جهاز تنمية سيناء: 3.6 مليار جنيه توجهها الدولة سنويًا لتطوير البينية التحتية بأرض الفيروز

اللواء شوقى رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء

أكد اللواء شوقى رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء، أنه من خلال الخطة الاستثمارية التى تنفذها الدولة بمنطقة سيناء، والتى تم وضعها منذ عام ٢٠١٥ وحتى ٢٠٢٠، يتم ضخ نحو ٣.٦ مليار جنيه سنويًا، من الخزانة العامة للدولة، لإنشاء مشروعات تتعلق بالبنية التحتية، لافتًا إلى أنه خلال السنوات الماضية، تم ضخ نحو ١٨ مليار جنيه.

وأضاف، خلال فعاليات الجلسة الثالثة بمؤتمر التصنيع طريق المستقبل، والتى أدارها رئيس جمعية الصناع المصريون، وعضو اتحاد المستثمرين وليد هلال، أنه قد تم أيضا الحصول على قروض من الصناديق العربية، قدرت بنحو ٢.٥ مليار جنيه، وذلك لتنفيذ المشروعات التنموية بسيناء.

وأوضح أن التنمية فى سيناء، تتم من خلال عدة محاور، أولها يتمثل فى العمل على سهولة ويسر انتقال الأفراد والبضائع، لافتا إلى أن سيناء تصل مساحتها إلى ٦٠ ألف كيلو متر مربع أى أنها أكبر من الدلتا، ومع ذلك يقطنها عدد قليل جدا من السكان، لا يتجاوز مليون نسمة، مع احتساب المحافظات التابعة، لها إداريًا المتمثّلة فى بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

اقرأ أيضا.. السويدي: يجب إعادة دراسة الجمارك على المواد الخام ومستلزمات الإنتاج

وقال أن هناك جامعتين يتم إنشاءهما حاليا بمنطقة سيناء، متمثلة فى جامعة العريش الحكومية بمنطقة الشمال، وجامعة الملك سلمان فى الجنوب، ومخطط أن يتواجد بها ١٢ كلية، مستهدف الوصول بها إلى ٣٤ كلية، مشددًا على أن البدء بإنشاء تلك الجامعات يأتى فى إطار الاهتمام بالعنصر البشرى الذى يعد أساس التنمية .

ودعا رشوان المستثمرين لدخول سيناء، وإقامة استثمارات كبرى بها، مؤكدًا أن الشركة الوطنية لتنمية سيناء، على أتم استعداد للدخول بشراكة مع القطاع الخاص، فى إقامة أية مشروعات بسيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً