اعلان

تفعيل الرقم السري لبطاقة التموين.. تعرف على خطوات تحديث بطاقة التموين.. كيفية التظلم على بطاقة التموين

تفعيل الرقم السري لبطاقة التموين

تعرف على خطوات تفعيل الرقم السري لبطاقة التموين ، حيث تلقت مكاتب التموين، استفسارات من عدد من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية حول عدم تفعيل الرقم السري الخاص ببطاقاتهم التي تم استلامها حديثا.وبدوره أصدر قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة والدخلية، كتابا دوريا موجها لمديري مدريات التموين بالمحافظات بشأن تفعيل ما جاء ببنود التوجيه الوزاري رقم 31 لسنة 2018 والصادر بتاريخ 22 نوفمبر 2018 حول تفعيل الرقم السري للبطاقات التموينية.

كيفية تفعيل الرقم السري

-طباعة البطاقة وتحميل الرقم السري والكود الداخلي على قاعدة بيانات الإنتاج الحربي.

-إذا ثبت غير ذلك يتم سحب ترخيص العمل من الشركة ثم تقوم الشركات بتسليم البطاقات المطبوعة لمديرية التموين بحد أقصى 3 أيام عمل من تاريخ استلام أمر الطباعة ومن بعدها تقوم مديريات التموين بتسليم البطاقات للمكاتب التابعة لها بحد أقصى يومان عمل من تاريخ استلام البطاقات.

-بتسجيل عملية الاستلام على النظام بحد أقصى يوم من تاريخ استلام البطاقات وبعد تسجيل عملية الاستلام البطاقات المطبوعة على النظام يتم إرسال رسالة للمواطن بالتوجه لاستلام البطاقة مع تحديد اسم المكتب الأساسي للبطاقة وإرسال الكود السري في نفس الرسالة.

-يقوم مظف التموين بتسليم البطاقة للمواطن وتسجيل العملية على النظام ثم يقوم المواطن بإرسال رسالة نصية لتفعيل البطاقة على رقم 9136 مقابل مصاريف إلكترونية قدرها 2 جنيه، تخصم من رصيد الدعم في حالة عدم وجود رصيد لديه على هاتفه المحمول وكذلك إرسال رسالة على رقم 91237 مقابل رسوم إلكترونية جنيه واحد تخصم من رصيد هاتفه المحمول.

اقرأ أيضا.. التموين ترد على مشكلة تفعيل الرقم السري للبطاقات التموينية الصادرة حديثا

تظلم بطاقات التموين

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين التوجه إلى مكاتب التموين في حالة اكتشاف تغيرات في صرف مستحقاتهم لتصحيح بيناتهم من خلال تقديم تظلم للوزارة، عبر مكاتب التموين.

خطوات التظلم على بطاقة التموين

- الحصول على استمارة أداء الخدمة لتدوين التظلم الخاص به، وملئ الاستمارة مدون بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية مؤيدة بصورة الأرقام القومية لجميع أفراد البطاقة.

- يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإدخالها على الحاسب الآلي ومراجعتها من المختص بمكتب التموين.

- يقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها لمراجعة البيانات وقبول ما هو سليم ورفض أي بيان خاطئ.

- تقوم وزارة الانتاج الحربي بالتعديل على قاعدة البيانات بإدخال بالبيانات الصحيحة، وتعديل المستحق منها للتعديل أولاً بأول.

- يتم إخطار المواطن بواسطة مكتب التموين بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر سبب الرفض في موعد غايته عشرة أيام من تاريخ استلام التظلم.

طرق تحديث بطاقة التموين

موقع إدارة دعم مصر لبطاقات التموين 2018

عليك اتباع الخطوات التالية لتحديث بطاقة التموين الخاصة بك، عبر موقع دعم مصر، التابع لوزارة التموين

-ادخل على موقع إدارة دعم مصر من خلال هذا الرابط “https://www.tamwin.com.eg

-أملا المربعات بالبيانات الصحيحة،وهي إدخال رقم البطاقة التموينية الخاصة بك، وإدخال رقمك القومى، واختيار المحافظة التي تتبعها، ثم اضغط على كلمة “حدث البيانات”

-ابدأ بعملية تحديث البيانات، والتحديث يتم عبر تعديل أو حذف الأفراد المستفيدين والمقيدين بدون وجه حق، وبعد ذلك سيظهر لصاحب البطاقة أفراد البطاقة الذين تم تحديثهم، وكذلك أفراد البطاقة قبل التحديث.

-بعد الانتهاء مما سبق، أضغط على كلمة “حفظ البيانات الجديدة” ثم الضغط على أنك مسؤول عن هذه التغييرات.

ومن الجدير بالذكر أن الدولة لم تكتفي بالدعم المقدم من خلال بطاقات التموين فقط، ولكن هناك منظومة الخبز التي تغطي السواد الأعظم من شعب مصر، بالإضافة لبعض برامج الحماية الاجتماعية، ومنها على سبيل المثال برنامج تكافل وكرامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض