اعلان

أسعار شرائح الكهرباء الـ 5 بعد الزيادة الجديدة

أسعار شرائح الكهرباء الـ5 بعد الزيادة الجديدة

ننشر أسعار شرائح الكهرباء الـ 5 بعد الزيادة الجديدة يتوقع العديد من المحللين ارتفاع أسعار الكهرباء خلال المرحلة المقبلة، نظرا للإجراءات التي يتم تطبيقها حاليا للسياسة الإصلاحية التي تنفذها الحكومة المصرية، وهو ما يثير مخاوف المصريين، في ظل انتظار زيادة جديدة من الأسعار في إطار خطة الحكومة نحو تقليل الدعم المقدم للمواطنين.

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن إجراءات رفع الأسعار خلال الفترة الحالية مستبعدة، ولن يتم رفعها قبل يونيو المقبل، موضحا أنه يؤيد توفير الدعم النقدي للمواطنين على حساب الدعم العيني، حيث أنه الأفضل ويوفر على الدولة الكثير من الأموال.

اقرأ أيضا.. ألاعيب صندوق النقد الدولي.. ضغوط على الحكومة لرفع الأسعار.. وخبراء: الزيادة لن تتم قبل يونيو 2019

وأضاف، أن إجراءات ارتفاع الأسعار ستتم على مرحلتين، في منتصف عام 2019، ومنتصف عام 2020، وهو ما أكدته تصريحات وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أن الزيادة في الكهرباء لن تتم قبل يونيو المقبل، في إطار خطة الحكومة نحو تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتجعل اشتراطات صندوق النقد الدولي بارتفاع الأسعار خلال المرحلة المقبلة، حيث تسعى الحكومة لمخاطبة صندوق النقد الدولي لتأجيل عدد من الإجراءات الإصلاحية، وعدم ربط صرف الشريحة المقبلة من القرض والبالغة ملياري دولار بتلك الإجراءات، تمهيدًا لتحرير أسعار الوقود نهائيا في يونيو المقبل.

وكان صندوق النقد الدولي، قد أدرج مصر قبل أسبوعين على جدول اجتماعات المجلس التنفيذي للصندوق للتصويت على المراجعة الرابعة الأربعاء الماضي، إلا أنه عاد وحذف مصر من جدول الاجتماعات دون أي إيضاحات.

ونرصد خلال التقرير التالي، الأرقام التفصيلة للزيادة الجديدة التي يتم الإعلان عنها خلال المرحلة المقبلة، ومقارنتها بالأسعار التي تم تطبيقها في أغسطس الماضي، والتي جاءت كالتالي:

الشريحةمعدل الاستهلاك بالكيلو واتالزيادة الجديدةالأولىمن 0 إلى 50 كيلو وات12 جنيها بدلا بـ11 جنيهاالثانيةحتى 100 كيلو وات28 جنيها بدلا من 26 جنيهاالثالثةحتى 200 كيلو وات78 جنيها بدلا من 72 جنيهاالرابعةحتى 350 كيلو وات188 جنيها بدلا من177 جنيهالخامسةحتى 650 كيلو وات462 جنيها بدلا من 447 جنيها

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين