اعلان

وزير الطيران يعقد اجتماع موسع مع الجهات الأمنية العاملة بمطارات مصر

عقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الإثنين، اجتماعًا أمنيًا موسعًا بمقر وزارة الطيران، مع الجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة والمطارات المصرية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات الإقليمية والسياحية، بالتزامن مع أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة، في حضور الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني، والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار وائل النشار رئيس قطاع الأمن بالوزارة، واللواء أحمد الأنور مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، واللواء شعبان عبد التواب مساعد وزير الداخلية للمنافذ.

كما حضر أيضا كل من اللواء السيد عزب حسن مساعد وزير الداخلية ومدير عام مصلحة الموانئ، واللواء عمرو الأنصاري مدير مكتب الرقابة الإدارية بميناء القاهرة الجوي، والقيادات الأمنية بمطار القاهرة، ورؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني وكافة الجهات الأمنية المختصة من الأمن القومي والأمن الوطني.

وتناول الاجتماع استعراض خطة تأمين مكثفة لجميع المطارات المصرية، والإجراءات الأمنية التي ترتكز على الاستعداد الدائم، لمواجهة أي أحداث طارئة تؤثر علي انتظام الحركة الجوية في مطارات الجمهورية، والاطلاع على أي سلبيات ومعالجتها فورًا.

ورحب وزير الطيران المدني بجميع الأجهزة المعاونة، حيث توجه بالشكر لهم على ما بذلوه من مجهودات كبيرة، ودور فعال وملموس خلال الفترة الماضية، وأشاد بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة المختصة وكافة الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني، مؤكدًا أن الجميع يعمل في منظومة واحدة ولهدف واحد، هو تطوير قطاع الطيران وذلك تحقيقًا للمصلحة العليا للبلاد.

كما وجه الفريق يونس المصري باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية، التي تضمن سلاسة التشغيل، والاهتمام بتطوير المنظومة الأمنية من بنية تحتية وأجهزة ومعدات، وكذا تدريب وتأهيل العنصر البشري.

وأكد الوزير حرص وزارة الطيران على تقديم كافة الدعم لجميع الأجهزة الأمنية بشركات وهيئات الوزارة، وجميع المطارات، لتقوم بدورها على أفضل وجه، وكذا استخدام التكنولوجيا الحديثة في نظم المراقبة والتفتيش، لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة وتقديم أفضل خدمة للراكب.

جدير بالذكر أن المطارات المصرية شهدت العديد من الإشادات والاعتمادات من الجهات والمنظمات الدولية، التي قامت بالتفتيش خلال الفترة الماضية، حيث أعربت تلك الجهات عن تقديرها للجهود المبذولة من وزارة الطيران المدني، لرفع كفاءة الإجراءات الأمنية، كما أكدت على عدم وجود أي ملاحظات تؤثر على الأداء الأمني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً