اعلان

افتتاح دائري أكتوبر يونيو 2019 باستثمارات مليار جنيه

المهندس علاء منيع

قال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أن الجهاز يقوم حالياً باستكمال أعمال تنفيذ الطريق الدائري بأكتوبر تمهيداً للانتهاء منه وافتتاحه مع احتفالات 30 يونيو المقبل، موضحا أن تكلفة المشروع بلغت نحو مليار جنيه، ومن المقرر افتتاحه 30 يونيو المقبل للربط بين مدن أكتوبر الثلاث أكتوبر وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر.

وأشار إلى أن الجهاز يقوم أيضاً بتنفيذ الطريق الدائري الأوسطي ويبدأ من صينية الواحات وحتى محور روض الفرج ويتم تنفيذه بتكلفة تصل إلى نحو 2.25 مليار جنيه لافتاً، إلى أنه عبارة عن طريق عرضه 82 متر عليه 4 كباري وهو طريق حر لا يوجد به تقاطعات سطحية ويربط مدينة 6 أكتوبر بالعاصمة الادارية الجديدة والقاهرة الجديدة.

وقال إنه من المقرر الانتهاء منه خلال 18 شهر ليكون طريق حر يربط بين شرق وغرب القاهرة وينتهي بمدينة العاصمة الادارية الجديدة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير الجانب الأيمن لمحور جمال عبدالناصر، بمسطح يصل إلى 70 ألف متر وبطول 2 كم ومتوسط عرض 35 م، موضحاً أنه تم الانتهاء من تسويتها وتطهيرها من المخلفات وإعدادها للزراعة من أجل استغلالها كمنطقة ترفيهية ورياضية ومتنزه للمواطنين.

وأضاف أنه تم تنفيذ مساران أحدهما للدراجات بعرض 3 أمتار وبطول 2 كم والآخر للمشاه بعرض 3 أمتار وبطول 2 كم يتوسطه ساحات بها 12 برجولة تتخلل المسطحات الخضراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تفجر عين نفق مفخخ بقوة هندسية إسرائيلية في رفح