اعلان

رسائل السيسي لذوي الاحتياجات الخاصة خلال احتفالية "قادرون باختلاف": دعم بـ 100 مليون جنيه.. و"بكاء وتكريم" (فيديو)

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على اختتام عام 2018 الذي يعتبر عام ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور الاحتفال الخاص باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان "قادرون بالاختلاف"، وخلال مشاركته بعث عدد من الرسائل، وكرم النماذج المشرفة منهم، وفيما يلي ترصد "أهل مصر" أبرز تلك الرسائل خلال الاحتفال الذي انتهى قبل قليل..

- دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بـ100 مليون جنيه:

خلال كلمة الرئيس في الاحتفالية، أكد أن وزيرة التضامن أعلنت عن صندوق لدعم أبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفًا: "أنا أقول إن هذا الصندوق سيكون له نصيب من كل جنيه يصرفه أي مواطن في الدولة.. أناشد البرلمان والحكومة على تنفيذ هذا القرار بخصم مبلغ من كل ما تصرفه الحكومة لصالح هذا الصندوق".

وأوضح الرئيس: "الوزيرة قالت عايزين نوصل الصندوق لـ 100 مليون، واسمحولي حانكمل من صندوق تحيا مصر الـ 80 مليون لـ 100 مليون".

- تكريم الأطفال:

ثاني الرسائل التي تدل على تقدرير الرئيس عبد الفتاح السيسي لذوي الاحتياجات الخاصة، هي تكريمه لعدد من الأطفال، خلال الاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة تحت عنوان "قادرون بالاختلاف".

- بكاء الرئيس:

تأثر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالكلمة التي ألقتها الفنانة رجاء الجداوي، خلال احتفالية اليوم العالمي للأشخاص متحدي الإعاقة، والتي نظمت في مركز المنارة بالتجمع الخامس، تحت شعار "قادرون باختلاف"، وقالت رجاء الجداوي خلال كلمتها: "أنا جيت علشان بحبهم وأنت بتحبهم يا ريس والعالم كله بيحبهم قوي.. عايزين كلنا نقف جنبهم ونحتويهم".

كما بكى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد مصافحته وتهنئته لمنتخب مصر لذوي الإعاقة، والفائز ببطولة العالم في إسبانيا، بعد عرضهم للكاراتيه.

- 10% كتير:

وتجلى دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، عندما قال خلال الاحتفالية إن "الإحساس اللي موجود عندي موجود عندكم، إحساس بالرضا والرحمة والبركة اللي موجودة معانا، موجودة فيه كل بيت شاب أو شابة من اللي احتفل بيهم النهارده.. لو كنا بنتكلم عن الـ10% في الـ100 مليون فده كتير".

- تحية بلغة الإشارة:

حيا الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة من الشباب من ذوي القدرات الخاصة، من الصم، بعد تأديتهم أغنية "السلام عليك"، وصفق لهم، وحياهم بلغة الإشارة، وذلك بعد العرض الذي قدموه خلال احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

خصم من رواتب الموظفين:

"نخصم حاجة بسيطة من كل مواطن في الدولة لصالح صندوق ذوي الإعاقة".. هكذا جاءت رسالة أخرى للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الأشخاص ذوي الإعاقة، مطالبًا الحكومة والبرلمان بدراسة خصم مبالغ مالية ضئيلة من كل من يحصل على مرتب ثابت سواء معاش أو موظف وذلك لصالح صندوق ذوي الإعاقة الذي أعلنت عنه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن اﻻجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)