اعلان

وزير الاتصالات: 80 مليار جنيه حجم مشاركة قطاع تكنولوجيا المعلومات في الناتج القومي العام المالي 2017/2018

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن التحول الرقمي هو القاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ما يؤكد أهمية الاعتماد على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التطوير من قبل الحكومة والمؤسسات والشركات القطاع الخاص لكافة شئون المجتمع.

وأضاف الوزير أن القطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشارك في الناتج القومي الإجمالي بنحو 80 مليار جنيه خلال العام المالي 2017/2018 بزيادة قدرها 10 مليار جنيه عن العام المالي السابق 2016/2017 مشيرا إلى أن نسبة مشاركة القطاع تصل الى 3.1% من إجمالي الناتج القومي وهي نسبة ضئيلة ولابد من زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وتابع الوزير أن نسبة نمو القطاع ارتفعت خلال الربع الثالث للعام الجاري بنحو 16% موضحا نسبة مشاركة القطاع في ساحل العاج تصل الى 6 % وفي كوريا الجنوبية الى 8% مؤكدا على سعي الوزارة على تنمية مشاركة صناعة الاتصالات والتكنولوجيا في إجمالي الناتج القومي.

جاء ذلك على هامش لقاء الوزير ضمن مبادرة "اتصال" Meet The Government في إطار لقاءاتها الدورية مع الحكومة المصرية.

ويعد ذلك اللقاء الأول لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت مع منظمات المجتمع المدني والشركات بعد تشكيل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرا للتعرف على السياسات والخطط المستقبلية للحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً