اعلان

وزير الاتصالات: تكلفة تدريب العنصر البشري في مصر انخفضت بعد تحرير سعر الصرف

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المحور الأول لوزارة الاتصالات، هو بناء الانسان المصري من خلال روافد القطاع، بالتعاون مع كافة الأجهزة والجهات الحكومية، مشيرًا إلى اعتقاده بأن بناء كوادر بشرية وتأهيلهم على أعلى مستوى من الكفاءة بمجال التكنولوجيا والاتصالات، هو أول خطوة لتحقيق محور بناء الإنسان.

وتابع الوزير، أن تكلفة تدريب العنصر البشري في مصر، انخفضت بعد تحرير سعر الصرف، عكس ارتفاعها قبل عملية تحريره وهو مايجب للاستفادة منه في زيادة تأهيل قدرات الشباب المصري وصقلها بالمهارات التقنية المختلفة.

وأوضح الوزير، أن تدريب العنصر البشري، يعد أكثر العوامل أهمية لجذب الاستثمارات الأجنبية، لان المستثمرون يبحثون بقوة على الكوادر المؤهلة لخدمة أعمالهم ومشروعاتهم، مشيرًا إلى إطلاق عدة مبادرات لتدريب الشباب، معتمدًا على أسلوب التعليم الذاتي الحديث والتقليدي القديم.

ولفت الوزير، إلى أنه في ذلك الصدد، تم طرح أكاديمية رقمية التدريب تشمل 9 محاور، كل محور يضم عدد من الموضوعات التقنية لتعليم الشباب، موضحًا أن تلك المنصة متاحة لكافة الشباب المصري والافريقي.

جاء ذلك على هامش لقاء الوزير، ضمن مبادرة "اتصال" Meet The Government، في اطار لقاءاتها الدورية مع الحكومة المصرية.

ويعد ذلك اللقاء الأول لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، مع منظمات المجتمع المدني والشركات، بعد تشكيل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا، للتعرف على السياسات والخطط المستقبلية للحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً