اعلان

عام مليء بالإنجازات للنجم المصري.. حصاد محمد صلاح في 2018

شهد عام 2018، أحداثًا مثيرة بالنسبة للنجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بما حمله العام من الإنجازات على المستوى الفردي للنجم المصري، وعلى المستوى الجماعي، لم يحالف اللاعب الحظ للفوز ببطولة مع فريقه.

ويقدم "أهل مصر"، حصاد لمسيرة النجم المصري محمد صلاح عام 2018، وجاءت أبرز الأحداث في مسيرة النجم المصري، خلال عام 2018 الذي يسدل عليه الستار بعد أيام قليلة من الآن علي النحو الآتي:

أولًا: على المستوى الفردي:

المركز الأول فى قائمة أفضل هدافي البريميرليج لعام 2018، سجل 26 هدفًا منهم 15 فى النصف الأخير من الموسم الماضى، بجانب 11 هدفًا فى الموسم الحالى حتي الآن.

- جائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2017-2018.

المركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلف كل من مودريتش ورونالدو على الترتيب.

جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2018, عن الهدف الذي احرزه أمام ايفرتون، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

المركز السادس في قائمة أفضل اللاعبين في العالم، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".

جائزة أفضل لاعب في إفريقيا من بي بي سي للمرة الثانية على التوالي.

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، من قبل رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا.

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل رابطة الكتاب الرياضيين في إنجلترا.

ثانيا: على المستوى الجماعي:

لم يحالف اللاعب التوفيق في الفوز ببطولة مع ليفربول منذ مجيئه الى الفريق، ولكن استطاع النجم المصري قيادة ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2017-2018، ولكن خسر الفريق البطولة أمام ريال مدريد.

وحصل صلاح مع ليفربول على المركز الرابع في بطولة الدوري 2017-2018.

ثالثا: مع المنتخب المصري:

نجح صلاح في قيادة المنتخب للوصول إلى كأس العالم، بهدفيه أمام الكونغو في المباراة التي حسمت وصول المنتخب المصري لكأس العالم.

نجح صلاح في تسجيل هدفين في كأس العالم، هدف أمام روسيا، وهدف أمام السعودية، ولم يحرز المنتخب المصري سوى هذين الهدفين في البطولة.

أصبح صلاح ثالث الهدافين في تاريخ منتخب مصر، ووصل صلاح للهدف رقم 39 مع المنتخب، بهدفه الذي أحرزه في شباك منتخب تونس بلقاء المنتخبين بتصفيات أمم أفريقيا 2019، بملعب برج العرب بالإسكتدرية، ويسبق صلاح في الترتيب الراحل حسن الشاذلي، برصيد 43 هدف، وحسام حسن برصيد 78 هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | الزمالك يطالب بركلة جزاء