اعلان

احذري "الجاكوزي" يسبب الإجهاد .. تعرفي على السبب

الجاكوزي يسبب الاجهاد

لا شيء يشغل المرأة الحامل إلا سلامة وصحة جنينها، خاصةً خلال شهور الحمل الأولى وبالتحديد من الشهر الأول حتى الثالث، إذ تعتبر هذه الفترة أكثر فترات الحمل حساسية وهي فترة خطرة يمكن أن تفقد المرأة الحامل جنينها بمجرد حركات غير محسوبة، أو فعل السوكيات الضارة على بقاء الجنين سليم في رحمها، لذا يجب على الحامل أن تحرص على الاهتمام بصحتها لكي تضمن سلامة جنينها، وكما لا بُد لها من أن تتجنب القيام بالعديد من المُمارسات الضارة، ومنها استخدام الجاكوزي، حيثُ تحرص سيدات كثيرات على عمل الجاكوزي أثناء فترات الحمل، ويتبادر إلى العديد من السيدات الحوامل، أن جلوسهن في حوض ساخن يساعدهن على سهولة الولادة وهذا أمر خاطيء .. من خلال التقرير تعرفي على سبب ضرره على صحة الجنين، قد يسبب لكِ الإجهاد.

الساونا والجاكوزي

أكدت الدكتورة هند محمد استشاري أمراض النساء والتوليد حذرت من هذه الطريقة مشيرة إلى أنه وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة في عام 2003، تقول إن استخدام الحوض الساخن للمرأة الحامل خلال فترة الحمل يؤدي إلى زيادة فرص الإجهاض، وأظهرت نتائج الدراسة أن مخاطر الإجهاض كانت مضاعفة إذا تم استخدام الحوض الساخن بانتظام في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

وأظهرت نتائج الدراسة أن النساء اللاتي استخدمن الجاكوزي أو الحوض الساخن بعد الحمل كُن أكثر عرضة للإجهاض مرتين مقارنة بالنساء اللواتي لم يستخدمن جاكوزي أو حوض استحمام ساخن. كذلك، وجد أن خطر الإجهاض يزداد كلما زادت درجة حرارة الماء في حوض الاستحمام الساخن أو الجاكوزي.

اسباب تجنب الحوض الساخن أو الجاكوزي أثناء الحمل

يُنصح بتجنب الحامل لهذه المرافق، وذلك لأنها قد تكون مُعرضة لخطر ارتفاع درجة الحرارة، والجفاف، والإغماء، وذلك لأن الحامل تُعاني من ارتفاع درجة حرارة جسمها كنتيجة للتغيراتِ الهرمونية، وبالتالي فإن تَعرضها للمزيد من الحرارة يجعلها تفقدُ الكثير من السوائل، وبالتالي فإنَها ستُصاب بالجفاف، وكما أنَها قد تُصاب بالإغماء داخل هذه المرافق مما يُعرِّضها للإصابات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة